أبوظبي: وصل وزير الخاريجة الأميركي جون كيري إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي مساء أمس في زيارة رسمية تستغرق يومين. واستهل كيري زيارته للإمارات بعشاء عمل مع ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان ووزير الخارجية عبد الله بن زايد آل نهيان، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

ويتوقع أن يلتقي كيري، خلال الزيارة، كبار المسؤولين في الإمارات لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك. وسيتوجه كيري بعد زيارته للإمارات إلى الدوحة في زيارة تستمر يومين، يختتم بها جولته الخارجية الأولى. وسيستهل كيري زيارته لقطر بعقد مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس وزراء ووزير خارجية قطر حمد بن جاسم مساء الثلاثاء.

وسيلتقي كيري، خلال زيارته إلى الدوحة، بالقيادة القطرية، وذلك لمناقشة القضايا الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الأزمة في سوريا، والوضع في أفغانستان، والسلام في الشرق الأوسط.

ووصل كيري إلى أبو ظبي قادمًا من السعودية في زيارة استمرت يومين التقى خلالها سلمان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي، ووزير الخارجية سعود الفيصل حيث بحث معهما العلاقات الثنائية بين البلدين. وبحسب مصادر دبلوماسية فقد أخذ الملف النووي الإيراني مساحة كبيرة من مباحثات كيري في السعودية، فضلا عن الملف السوري.