قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: تأخرت مغادرة وزير الخارجية الاميركي جون كيري للقاهرة التي كانت مقررة في الساعة 16,00 بالتوقيت المحلي (14,00 تغ) بسبب قطع مئات المتظاهرين من رابطة مشجعي الاهلي المعروفة بquot;التراس اهلاويquot; للطريق الرئيسية المؤدية الى مطار القاهرة، بحسب مصادر ملاحية.

وقالت مصادر ملاحية في مطار القاهرة ان quot;الاجراءات الامنية اتخذت في مطار القاهرة لتأمين مغادرة جون كيرى التى كانت مقررة في الرابعة بعد الظهر الا ان تظاهرة رابطة التراس اهلاوي التي قطعت الطريق الرئيسية المؤدية الى المطار تسببت في تأخر مغادرة وزير الخارجية الاميركيquot;.

وافادت المصادر نفسها انه ينتظر وصول كيري الى المطار بمجرد انتهاء التظاهرة وفتح طريق المطار.

وتظاهر التراس اهلاوي للتذكير بانهم ينتظرون quot;القصاصquot; من مرتكبي ما يعرف في مصر بquot;مجزرة بورسعيدquot; وهو هجوم تعرض له اعضاء التراس اهلاوي في شباط/فبراير 2012 في ستاد مدينة بورسعيد عقب مباراة مع فريق المصري البورسعيدي وقتل خلالها 74 شخصا من بينهم 72 من مشجعي الاهلي.

وتصدر محكمة جنايات مصرية في التاسع من اذار/مارس الجاري حكمها في قضية quot;مجزرة بورسعيدquot; بعد ان قررت في 26 كانون الثاني/يناير الحكم على 21 متهما بالاعدام واحالت اوراقهم الى مفتي الجمهورية للتصديق على قرارها وفقا لما يقضي به القانون المصري. وجرى العرف ان يؤيد المفتي قرارات الاعدام التي يتخذها القضاء. وينتظر ان تعلن المحكمة احكامها على بقية المتهمين في القضية البالغ عددهم اكثر من سبعين شخصا من بينهم عدة مسؤولين امنيين.

وكانت مدينة بورسعيد شهدت عقب اصدار هذه الاحكام تظاهرات واشتباكات مع الشرطة ادت الى مقتل اكثر من اربعين من اهالي المدينة التي تتواصل فيها حركة عصيان مدني بدأت قبل اسبوعين احتجاجا على سياسات الرئيس المصري محمد مرسي.