الكثير من الغرائب تحت عنوان محاربة الرأسمالية تخرج من كوريا الشمالية، وآخرها تحديد تسريحات الشعر للنساء والرجال... لكن هل من سيخالف يُعاقب؟.

القاهرة: في أحدث حلقات مسلسل السياسات غريبة الأطوار التي تبتكرها السلطات في كوريا الشمالية وتُدهِش بها العالم، قام المسؤولون هناك بتحديد 28 تسريحة شعر يمكن للمواطنين الكوريين الشماليين أن يختاروا من بينها، وذلك quot;لدرء الآثار المفسدة للرأسماليةquot;.
وأوصى المسؤولون بإمكانية إتباع أي من تلك التسريحات، التي حظيت بموافقة الدولة، وعددها 28 تسريحة، منوهين إلى أنها الأنماط quot;الأكثر راحةquot; والقادرة على درء الآثار المفسدة للرأسمالية، حسب ما ذكر في هذا الصدد موقع ifeng.com الإلكتروني.
وسيكون بمقدور السيدات أن يخترن بين 18 قصة شعر، في حين سيتعيّن على الرجال أن يختاروا ما بين 10 تسريحات فحسب. وذلك على الرغم من أن تصفيفة شعر quot; الجرونجquot; الخاصة بزعيم البلاد، كيم جونغ أون، غير مدرجة في تلك القائمة.
وبمقتضى تلك التعليمات الجديدة، التي يتوقع أن تثير عجب كثيرين، فقد تم كذلك منع تصفيفة الشعر quot;سبايكيquot;، وبات يتعيّن على المتزوجات أن يبقين على خصل شعرهن قصيرة، فيما يسمح لغير المتزوجات بأن يحتفظن بخصل شعر أطول وأكثر تجعيداً.
هذا ويتوجب أيضاً أن يقل طول شعر الشبان في البلاد عن 5 سم، ولابد أن يقصون شعرهم كذلك كل 15 يوماً، وذلك لأن الشعر الطويل يسحب التغذية على ما يبدو من أدمغتهم.
أما الرجال الأكبر، الذين من المفترض أن تكون قدراتهم الذهنية إلى تراجع، فيسمح لهم بأن يجعلوا خصل شعرهم تصل لطول قدره 7 سم. وقد قامت مذيعة النشرات الإخبارية لدى التلفزيون الكوري المركزي، ري تشان هي، التي تشتهر بوطنيتها إلى حد الهستيريا، بتغيير تسريحة شعرها مرتين في غضون أسبوعين عام 2011.