باريس: أعلن المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية (معارضة في المنفى) الخميس في باريس وفاة معارض إيراني ثامن في العراق متاثرا بجروح اصيب بها خلال هجوم صاروخي قبل شهر على مخيم ليبرتيه قرب بغداد.

وأفاد المجلس في بيان أن quot;المجاهد حميد ربيع (51 عاما) احد جرحى الهجوم الصاروخي في التاسع من شباط/فبراير الماضي توفي مساء اليوم (الاربعاء) وذلك بعد (..) اكثر من شهرquot; من اصابته وquot;خضوعه لعدة عمليات جراحية في مستشفى ببغدادquot;.

وأضاف أنّ quot;المقاومة الإيرانية طالبت باستمرار الامم المتحدة والمفوضية السامية لللاجئين منظمة الصحة العالمية بشكل خاص بنقل حميد ربيع فورا الى المانيا لتلقي العلاج نظرا للخطورة الكبيرة التي كانت تهدد حياتهquot;.

ولم تتبن أي جهة الهجوم الصاروخي على مخيم ليبرتي قرب بغداد. ودعا الموفد الخاص للامم المتحدة في العراق مارتن كوبلر الى تحقيق رسمي quot;فوراquot; حول ظروف ذلك الهجوم، الاول منذ نقل اللاجئين الثلاثة الاف من معسكر اشرف الى مخيم ليبرتيه السنة الماضية.

وتاسست منظمة مجاهدي خلق التي تشكل أكبر فصيل في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في 1965 بهدف الاطاحة بنظام الشاه بهلوي ثم النظام الاسلامي وقد طرت من إيران خلال الثمانينيات بعد شنها عدة عمليات مسلحة.