قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قتل خمسة مناعضاء منظمة مجاهدي خلق الايرانية في هجوم بصواريخ علىمعسكر ليبرتي بالقرب من العاصمة العراقية بغداد، كما أصيب عدد من عناصر الشرطة في الحادث.


بغداد: قتل خمسة اشخاص على الاقل وأصيب حوالى اربعين اخرين بجروح من اعضاء منظمة مجاهدي خلق الايرانية المعارضة، في هجوم بالقذائف الصاروخية والهاون استهدف معسكر quot;ليبرتيquot; غربي بغداد، وفقا لمصادر أمنية وبيان للمنظمة.
وقال مصدر في وزارة الداخلية لوكالة فرانس برس ان quot;خمسة من اعضاء منظمة مجاهدي خلق الايرانية قتلوا وأصيب حوالى أربعين آخرين بجروح جرّاء هجوم بحوالى أربعين قذيفة صاروخية ومدافع الهاون، استهدف معسكر ليبرتيquot; حيث تستقر المنظمة ويقع قرب غرب بغداد.

وأكدت بيان للمنظمة التي تتخذ من باريس مقرا لها، وقوع هجوم بالصواريخ وقذائف الهاون عند الخامسة و45 صباحا (02,45 تغ).
وتحدث البيان عن مقتل ستة اشخاص بينهم امرأة من اعضاء المنظمة واصابة خمسين آخرين بجروح.

واكد مصدر طبي في مستشفى اليرموك في غرب بغداد quot;تلقي جثتين إحداها لطبيب عراقي والاخرى لأحد عناصر مجاهدي خلق ومعالجة 33 جريحا أصيبوا في الهجوم الذي استهدف معسكر ليبرتيquot;.
وكانت الينا نبعة المتحدثة باسم الامم المتحدة في العراق قالت لفرانس برس ان quot;هجوما بصواريخ الهاون استهدف معسكر ليبرتي اسفر عن مقتل واصابة العديد من السكانquot;.

واضافت ان quot;عددا من عناصر الشرطة اصيبوا بجروح في الحادث كذلك، لكننا لا نستطيع تحديد العددquot;. واكدت ان السلطات العراقية ابلغت الامم المتحدة بانه تم نقل الجرحى على الفور لمعالجتهم.
وطالبت الامم المتحدة السلطات العراقية بإجراء quot;تحقيق فوري في الحادثquot; واشارت الى أن لديها مراقبين في الموقع لمتابعة الاحداث.

ولم تكشف المصادر الامنية عن الجهة التي تقف وراء الهجوم.
واستهدف الهجوم معسكر ليبرتي الذي يضم 3100 عنصر من مجاهدي خلق الذين انتقلوا اليه العام الماضي، بعد مغادرتهم لمعسكر اشرف الذي يعد مقرهم التاريخي ويقع في محافظة ديالى ، شمال شرق بغداد، وكانوا يستخدمونه منذ عام 1980.
وكان نظام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين سمح للمنظمة بالاقامة في معسكر اشرف لحملها على مساندته في محاربة النظام الايراني خلال الحرب العراقية-الايرانية (1980-1988).