بيروت: افاد المرصد السوري لحقوق الانسان ان طائرة مدنية اصيبت باطلاق نار الاثنين مصدره مضادات ارضية فيما كانت تحلق في ريف منطقة ادلب بشمال غرب سوريا.
ولم يتمكن المرصد الذي مقره في بريطانيا من الادلاء بتفاصيل عن الطائرة او تحديد ما اذا كانت قد اسقطت.
واورد المرصد quot;شوهدت طائرة مدنية يخرج منها دخان اسود بعد اطلاق النار عليها من مضادات ارضية في ريف ادلب شمال مدينة معرة النعمانquot;.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لفرانس برس ان شهودا في المكان شاهدوا الطائرة تنحدر ببطء من دون ان يوضحوا ما اذا كانت تحطمت على الارض.
واوضح عبد الرحمن ان طائرتين مدنيتين سبق ان استهدفتا في شرق سوريا وشمالها من جانب مقاتلين معارضين اعتقدوا انهما تقلان عسكريين او عتادا للجيش النظامي.
واضاف المرصد quot;لم يعرف ما اذا كانت هذه الطائرة تنقل عسكريين او مدنيين او شحنات عسكريةquot;.
من جهة اخرى، استعاد الجيش النظامي الاثنين اجزاء واسعة من حي بابا عمرو في مدينة حمص (وسط)، وذلك بعد اسبوعين من هجوم بدأه على المقاتلين المعارضين في هذا الحي الذي شهد معارك عنيفة العام الفائت.
وشنت المقاتلات السورية الاثنين غارات جوية على مناطق سورية عدة وخصوصا في محافظة ادلب حيث اصيب عشرات الاشخاص في قصف على بلدة كفرتخاريم، وفق المرصد.
وفي حصيلة جديدة غير نهائية لضحايا الاثنين، قتل 68 شخصا في اعمال عنف في سوريا هم 25 مدنيا و25 مقاتلا معارضا و18 جنديا بحسب المرصد.