القدس: اكد بطريرك القدس للاتين المونسنيور فؤاد طوال الخميس في عظته بمناسبة خميس الاسرار في كنيسة القيامة ان السلام في الاراضي المقدسة هو quot;مفتاح السلام في الشرق الاوسطquot;، وندد بالعنف في سوريا.

وقال طوال ان quot;قلوبنا تدمي لان نرى سوريا تغوص في المزيد من العنف الذي لا اسم له سوى جنون البشرquot;، في اشارة الى الوضع في سوريا منذ اكثر من عامين. واضاف ان quot;شرقنا يتألم في احشائه بقسوة. اقولها لكم علنا، السياسات ستفشل دوما في احلال الديموقراطية والعدالة طالما ان الارض المقدسة تئن من الصراع الذي يمزقهاquot;.

واكد ان quot;السلام في الارض المقدسة هو مفتاح السلام في الشرق الاوسطquot;. وبدأ اسبوع الآلام الاحد في القدس بحضور 35 الف مؤمن اجنبي وفلسطيني. واحتفل الفلسطينيون الكاثوليك مع الاف الزوار الاجانب باحد الشعانين في القدس، وساروا حاملين سعف النخيل من جبل الزيتون الى المدينة القديمة.

وسيحتفل المسيحيون الارثودوكس بعيد الفصح في الخامس من ايار/مايو المقبل. وفي موازاة ذلك بدأت احتفالات عيد الفصح اليهودي مساء الاثنين على ان تستمر ثمانية ايام. وتقول وزارة السياحة الاسرائيلية انها تتوقع وصول 150 الف زائر خلال احتفالات الفصح.