القدس: حاولت امراة فلسطينية صباح الخميس طعن شرطي من حرس الحدود الاسرائيلي بحسب ما اعلنت الشرطة الاسرائيلية. وقالت لوبا سمري في بيان quot;حاولت شابة من سكان احد احياء القدس الشرقية طعن احد افراد شرطة حرس الحدودquot; امام مدخل مركز شرطة في شارع صلاح الدين في القدس الشرقية.

واضافت ان الشرطي quot;اصيب بخدوش وصفت بالطفيفةquot;. وبحسب السمري فانه تم اعتقال المراة بينما تجمع مئات من الشبان في المكان وحاولت الشرطة تفريقهم مشيرة الى انه تم اعتقال ثلاثة شبان ايضا بينما تم تفريق الشبان.

ويسود التوتر في القدس الشرقية المحتلة والضفة الغربية بعدما شنت اسرائيل عملية عسكرية ضد قطاع غزة استغرقت 8 ايام وانتهت باعلان تهدئة مساء الاربعاء. واعلن الجيش الاسرائيلي الخميس اعتقال 55 ناشطا فلسطينيا في الضفة الغربية لقيامهم quot;بانشطة ارهابيةquot; بعد ساعات على دخول وقف اطلاق النار بين اسرائيل وحماس حيز التنفيذ في غزة.

وشهدت الضفة الغربية منذ اسبوع تظاهرات بعضها عنيفا تضامنا مع قطاع غزة. وقتل فلسطينيان الاسبوع الماضي في اشتباكات مع الجيش الاسرائيلي احدهما في قرية النبي صالح (شمال رام الله) والاخر في الخليل (جنوب الضفة الغربية). واصيب نحو سبعين فلسطينيا الاربعاء في اشتباكات مع الجيش الاسرائيلي في الخليل ورام الله في الضفة الغربية بحسب ما اعلن الهلال الاحمر الفلسطيني.