واشنطن: يزور مساعد وزيرة الخارجية الاميركية وليام بيرنز هذا الاسبوع القدس ورام الله بالضفة الغربية في زيارة تسبق زيارة وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون، كما اعلنت الوزارة الاثنين.

وخلال هذه الزيارة quot;سيلتقي بيرنز الرئيس الفلسطيني (محمود) عباس ورئيس الوزراء (سلام) فياضquot;، كما اعلن باتريك فنتريل المتحدث باسم الخارجية الاميركية للصحافيين، موضحا ان هذه الزيارة ستحصل quot;هذا الاسبوعquot; بعد اليمن حيث يتواجد بيرنز الاثنين.

ويتوقع وصول كلينتون الى اسرائيل في 16 و17 تموز/يوليو من دون معرفة ما اذا كانت ستزور الاراضي الفلسطينية ايضا.

وقد اجرت الوزيرة كلينتون محادثات quot;صريحة ومثمرةquot; في السادس من تموز/يوليو في باريس مع الرئيس عباس ذلك ان الطرفين يسعيان الى طريقة لاحياء محادثات السلام الاسرائيلية الفلسطينية المتوقفة منذ نحو سنتين.

واعلنت كلينتون quot;شددت على ان الولايات المتحدة تبقى ملتزمة كليا البحث عن السلام الشامل في الشرق الاوسط على قاعدة دولتين مع شعبين تقومان على السلام والامنquot;.

ومفاوضات السلام بين اسرائيل والفلسطينيين متوقفة منذ ايلول/سبتمبر 2010.

والاحد اثناء زيارته الاولى لاسرائيل والاراضي الفلسطينية، دعا رئيس المفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروزو الى اطلاق المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية، معتبرا ان عملية السلام يجب ان لا تصبح quot;يتيمة +الربيع العربي+quot;.