بغداد: احتفل مسيحيو العراق اليوم بـquot;عيد الفصحquot; في كنائس عدة بأنحاء البلاد ، مبتهلين أن يكون عيدهم quot;رسالة سلام ومحبة لجميع العراقيينquot;.

جاء ذلك فيما قدم رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي التهاني لمسيحيي العراق والعالم بهذه المناسبة.
وتوافد الآلاف من المسيحيين الكاثوليك للمشاركة في مراسم قداس العيد بمختلف الكنائس، في وقت اتخذت القوات الأمنية إجراءات مشددة بالقرب منها خشية وقوع أعمال عنف تستهدف المحتفلين، بحسب مراسلة الأناضول التي شاركت في هذه الاحتفالات.
ودعا القساوسة العراقيين في كلماتهم بالقداس إلى quot;الوحدة والتكاتف خاصة أن هذا العيد يعد أكبر الأعياد المسيحيةquot;، متمنين أن يعم الأمن والسلام على العراق بكل مكوناته وأطيافه.
وفي كلمته بالقداس، شدد الأسقف الخور بيوس قاشا راعي كنيسة مار يوسف للسريان الكاثوليك في بغداد quot;على التمسك بالوطن وحب العراق والتآخي بين أبناء الشعب العراقي الواحدquot;.
وقال quot;نحتفل اليوم لكي نجسد حقيقة المساهمة الصادقة في تعميق علاقات المحبة والإخوة والعيش المشترك وتعزيز الوحدة بين الديانات بما فيه الخير ومصلحة الإنسانية أجمعquot;.
من جانبه ، هنأ المالكي في بيان تلقت الأناضول نسخة منه أبناء الطائفة المسيحية الكاثوليكية بمناسبة العيد، متمنيا لهم العيش بسلام وأمان وأخوة في العراق.