الجزائر: أجلت محكمة الجنايات بالجزائر الاثنين محاكمة شخصين متهمين في قضية قتل جماعي لمئات المدنيين والعسكريين بين 1996 و2004، الى الخامس من ايار/مايو بسبب رفض احد المتهمين للمحامي الذي عينته المحكمة، بحسب ما اعلن رئيس جلسة المحاكمة.

وقال القاضي عمر خرشي quot;قررت المحكمة تاجيل القضية الى 5 ايار/مايو للسماح للمتهمين بتعيين محامquot;.
وتابع quot;في حالة عدم تعيين المتهمين لمحام فان المحاكمة ستجري بحضور محام معين تلقائياquot;.
وكان المتهم علي عنتر (35 سنة) طلب من القاضي تاجيل القضية لانه quot;يرفض المحامي المعين تلقائيا وان عائلته ستعين له محاميا آخرquot;
وبحسب قرار غرفة الاتهام فقد اعترف علي عنتر وزميله الجيلالي كوري (32 سنة) بانهما التحقا بquot;كتيبة النصر التابعة للجماعة الاسلامية المسلحة والمؤلفة من 90 اسلاميا مسلحاquot; في جبل وادي الرمان بالشلف (200 كلم غرب الجزائر) منذ سنة 1997، وانهما شاركا في عمليات قتل جماعي لاكثر من 500 شخص من افراد الجيش والمدنيين واغتصاب جماعي وقتل 60 امراة على الاقل في عدة قرى، بومرداس والمدية وخميس مليانة وتيارت والشلف وغليزان والبليدة بوسط وغرب البلاد خلال سنوات 1996 و2004.
واثناء طلبه تاجيل القضية اكد المتهم علي عنتر الذي سبق وحكم عليه بالاعدام عدة مرات، انه quot;بريء من التهم المنسوبة اليهquot;.
وشهدت الجزائر بعد الغاء الانتخابات التشريعية التي فازت الجبهة الاسلامية للانقاذ بدورها الاول سنة 1992 حربا اهلية، كما وصفها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، راح ضحيتها 200 الف قتيل على الاقل، بحسب ارقام رسمية.