القاهرة: أعرب عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة حماس، عن أمل الحركة أن تشهد عملية المصالحة الفلسطينية quot;نقلة وتفعيلا خلال الأيام القادمةquot;، موضحا أن إنجاز المصالحة على رأس أولويات حركته في المرحلة القادمة.

وأوضح الرشق في تصريحات مساء اليوم الثلاثاء لمراسلة وكالة الأناضول للأنباء، أنه quot;ليست هناك مواعيد محددة لبدء محادثات المصالحة، ولكن هناك اتصالات مع الإخوة المصريين ومع الإخوة في حركة فتح، وإن شاء الله تشهد الأيام المقبلة نقلة واختراق حقيقي فيما يخص المصالحةquot;.
وبخصوص دورة الانتخابات الأخيرة التي أجرتها الحركة لاختيار قيادة مكتبها السياسي، قال إنه quot;بفضل الله بعد انتظار طويل، وبعد أن أنهينا الاستحقاقات للانتخابات التمهيدية في الضفة الغربية وقطاع غزة والخارج، تم عقد هذه الجلسة لاختيار قيادة الحركة ورئيسهاquot;.
وبشأن ما تردد عن خلافات خلال الانتخابات ذكر الرشق أنه quot;لا صحة لوجود خلافات داخل الاجتماعات خلال العملية الانتخابية، فالاجتماع تم بروح أخوية وتوافقية جدا حيث مورست الديمقراطية في أبهى وأحسن صورهاquot;.
وعن سرية العملية الانتخابية قال عضو المكتب السياسي لحماس: quot;كنت أتمنى أن يكون ظرفنا الأمني يسمح أن يكون هناك حضور مكثف للإعلاميين والصحفيين في جلسة مجلس الشورى ليرى العالم الروح الأخوية والتوافقية والجسد الواحد وأعلى درجات الديمقراطيةquot;.
وكان المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية quot;حماسquot;، قد أعاد، أمس الإثنين، انتخاب خالد مشعل رئيسًا له لفترة جديدة تستمر 4 سنوات، بعد تصويت مطول جرى بأحد فنادق القاهرة.
وكل 4 أعوام، تنتخب حماس قياداتها في ثلاثة أقاليم وهي: quot;غزة والضفة والشتاتquot;، وتبدأ من المناطق المحلية، وصولاً إلى قيادة المكتب السياسي للحركة، فيما ينتخب أسرى حماس في سجون الاحتلال الإسرائيلي هيئة قيادية عليا خاصة بهم.