القدس: حذر وزير الدفاع الاسرائيلي موشيه يعالون الاربعاء من ان اسرائيل سترد على اي هجوم على اراضيها، بعد اطلاق صاروخ من غزة على جنوب اسرائيل وتبادل اطلاق نار بين اسرائيل وسوريا في هضبة الجولان.
وقال يعالون في بيان ان quot;الجيش الاسرائيلي هاجم غزة هذا الليل لاننا نعتبر حماس مسؤولة عن كل ما يتم اطلاقه من غزة على اسرائيل. ولن نسمح باي شكل بحصول عمليات اطلاق نار بشكل منتظم على مواطنينا المدنيين وقواتناquot;.
واضاف يعالون quot;في هضبة الجولان ايضا، سياستنا تقوم على عدم تجاهل اي اطلاق نار من سوريا على اسرائيل سواء كان عرضيا ام لا، وسنرد بحزمquot;.
وتابع quot;بمجرد ان نحدد مصدر اطلاق النار، سندمره دون تردد كما حصل مساء امس وفي الحالات السابقة. نحن نعتبر ان النظام السوري مسؤول عما يحصل على اراضيه ولن نسمح بان تتعرض اسرائيل لاطلاق صواريخ دون ان ترد على ذلكquot;.
وشن الطيران الاسرائيلي مساء الثلاثاء ثلاث غارات على قطاع غزة هي الاولى منذ التهدئة التي تم التوصل اليها بين اسرائيل وحركة حماس في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر.
وعلى الحدود الشمالية لاسرائيل، وقع تبادل لاطلاق النار مساء الثلاثاء. فقد فتحت دبابة اسرائيلية النار باتجاه الاراضي السورية بعد سقوط قذيفة هاون مصحوبة بعيارات نارية من اسلحة خفيفة في الجانب الذي تحتله اسرائيل من هضبة الجولان، بحسب الجيش الاسرائيلي. ولم يسفر الحادث عن سقوط ضحايا من الجانب الاسرائيلي.