القدس:رفض المعتقلون الفلسطينيون في اسرائيل صباح الاربعاء وجبات الافطار للاحتجاج على وفاة اسير فلسطيني بالسرطان بحسب ما اعلنت مصلحة السجون الاسرائيلية.

وقالت سيفان وايزمان المتحدثة باسم المصلحة لوكالة فرانس برس quot;رفض نحو 4600 اسير فلسطيني وجبات الافطار هذا الصباح احتجاجا على وفاة سجين امسquot;.
واضافت quot;حتى هذه اللحظة لا يعد ذلك اضرابا عن الطعام.وتتوفر لديهم الاغذية المتاحة في زنازينهمquot;.
وتوفي الاسير الفلسطيني ميسرة ابو حمدية (64 عاما) المعتقل منذ عام 2002 والمحكوم بالسجن المؤبد والمصاب بالسرطان، صباح الثلاثاء في سجن اسرائيلي.
ونشبت اضطرابات الثلاثاء في اربعة سجون عقب تناقل خبر وفاة ابو حمدية بحسب مصلحة السجون الاسرائيلية.
واندلعت مواجهات في الضفة الغربية وخاصة مدينة الخليل،مسقط راس ابو حمدية والقدس الشرقية عقب الاعلان عن وفاته.
بينما اطلق ناشطون فلسطينيون ثلاثة صواريخ الثلاثاء والاربعاء على جنوب اسرائيل دون ايقاع اصابات.
جماعة سلفية متشددة تتبنى مجددا اطلاق صواريخ على اسرائيل
اعلنت جماعة سلفية متشددة في بيان الثلاثاء مسؤوليتها عن اطلاق عدة صواريخ على اسرائيل ردا على وفاة اسير فلسطيني في مستشفى اسرائيلي.
وقالت جماعة quot;مجلس شورى المجاهدين اكناف بيت المقدسquot; انها quot;دكت مدينة سديروت اليهودية بستة صواريخ صباح اليوم الاربعاء في اطار الرد الذي قرر مجلس شورى المجاهدين توجيهه لليهود بعد جرائمهم المتوالية بحق الاسرىquot; في اشارة الى وفاة الاسير ميسرة ابو حمدية الثلاثاء.
واعلن متحدث باسم الشرطة الاسرائيلية ان صاروخين جديدين سقطا صباح الاربعاء على بلدة سديروت الاسرائيلية بدون ان يوقع اصابات او اضرار.
وحذر وزير الدفاع الاسرائيلي موشيه يعالون في بيان الاربعاء من ان quot;الجيش الاسرائيلي هاجم غزة هذا الليل لاننا نعتبر حماس مسؤولة عن كل ما يتم اطلاقه من غزة على اسرائيل. ولن نسمح باي شكل بحصول عمليات اطلاق نار بشكل منتظم على مواطنينا المدنيين وقواتناquot;.
حسب مصادر امنية في حكومة حماس شن الطيران الحربي الاسرائيلي منتصف ليل الثلاثاء الى الاربعاء للمرة الاولى منذ بدء التهدئة قبل عدة اشهر ثلاث غارات جوية على ما يبدو حقول خالية شرق مدينة غزة وقرب بلدة بيت لاهيا في شمال القطاع دون وقوع اصابات.
وتوصلت حركة حماس واسرائيل لوقف لاطلاق النار في اواخر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بعد اسبوع من تصعيد العنف.