بيروت:أكد النائب اللبناني تمام سلام الذي توافقت القوى السياسية اللبنانية على تسميته رئيسا مكلفا برئاسة الحكومة الجديدة ان مهمة حكومته بعد تشكيلها ستكون القيام بعمل وطني كامل يشمل اعداد قانون جديد للانتخاب.

وقال سلام لـصحيفة laquo;الرايraquo; الكويتية ردا على سؤال عما اذا كان سيقوم بتشكيل حكومة وحدة وطنية: laquo;نحن ذاهبون الى عمل وطني كامل في كل الاتجاهات، في الحكومة وقانون الانتخاب وكل مستلزمات المرحلةraquo;.

وعما اذا كان فريق 14 اذار سيقبل بتشكيل حكومة وحدة وطنية بعدما كان ينادي بحكومة تكنوقراط او حكومة حيادية تشرف على الانتخابات، قال سلام: laquo;14 آذار رشحوني. ولكن لا يمكن الحديث عن الحكومة وشكلها قبل انتهاء استشارات التكليف وبدء استشارات التأليفraquo;.

ويعيد تمام سلام باكتسابه لقب laquo;الرئيس المكلفraquo; الى عائلته البيروتية العريقة رئاسة الوزراء للمرة الأولى منذ اربعة عقود وتحديداً منذ استقالة الرئيس الراحل صائب سلام من آخر حكومة كان على رأسها في ابريل 1973. ويأتي التوافق عليه في ظل تداعيات كبيرة تركتها الازمة السورية على لبنان والتي ينظر اليها على انها كانت السبب الرئيسي في استقالة حكومة نجيب ميقاتي الذي كان حليفا للرئيس السوري بشار الاسد، قبل ان ينأى بنفسه عنه بعد الثورة السورية.