ميرانشاه: قتل تسعة اشخاص على الاقل السبت واصيب سبعة اخرون في انفجار قنبلة داخل حافلة في بيشاور بشمال غرب باكستان، وفق ما افادت الشرطة.
وقال المسؤول في الشرطة فضل وحيد لفرانس برس quot;قتل تسعة ركاب على الاقل واصيب سبعةquot; اخرون، لافتا الى انه تم تفجير القنبلة بواسطة جهاز تحكم.

مسلحون يفجرون مكتب مرشح للانتخابات شمال غرب باكستان
فجر مسلحون السبت مكتبا انتخابيا تابعا لمرشح مستقل في شمال غرب باكستان السبت ما يزيد من المخاوف الامنية عشية انتخابات تاريخية مقررة الشهر المقبل.
ولم يصب احد في التفجير الذي استهدف المكتب في ميرانشاه، المدينة الرئيسية في ولاية وزيرستان الشمالية معقل متشددي القاعدة وطالبان، المحاذية لافغانستان.
غير ان التفجير يثير مخاوف من اندلاع اعمال عنف خلال الانتخابات التشريعية والمحلية المقررة في 11 ايار/مايو والتي تعد اول انتقال ديموقراطي للسلطة في باكستان بعد ان انهت حكومة مدنية ولايتها كاملة.
وقال مسؤول في الاستخبارات في ميرانشاه لوكالة فرانس برس ان quot;مسلحين قاموا بنسف مكتب الانتخابات الخاص بكمران خان بمتفجرات قرابة الساعة 5,00 صباحاquot; مضيفا ان غرف المكتب الثلاث دمرت جميعها.
واكد سكان ميرانشاه التفجير وقالوا لفرانس برس ان مسجدا مجاورا اصيب ايضا باضرار.
وخان نائب سابق عن وزيرستان الشمالية من مؤيدي الحكومة المنتهية ولايتها بقيادة quot;حزب الشعب الباكستانيquot; بحسب المسؤول.
ولم تتبن اي جهة الهجوم.
لكن طالبان الباكستانية كانت وجهت تهديدات للاحزاب العلمانية الرئيسية الثلاثة التي تؤلف الحكومة المنتهية ولايتها وتدعم عمليات الجيش ضد المتشددين الاسلاميين.
والخميس، قتل مسلحون في جنوب باكستان مرشحا ينتمي ل quot;الحركة القومية المتحدةquot; احد شركاء الائتلاف الحكومي المنتهية ولايته. وهو اول مرشح يتم اغتياله في الحملة الانتخابية وتبنت حركة طالبان الهجوم.