ميرانشاه: اعلن مسؤولون باكستانيون ان ستة متمردين على الاقل قتلوا الخميس بصواريخ اطلقتها طائرة اميركية بدون طيار في المنطقة القبلية في شمال غرب باكستان قرب الحدود الافغانية.

وهو الهجوم الخامس الذي تشنه طائرات اميركية بدون طيار في شمال غرب باكستان خلال اسبوع، وهو الاكبر منذ اب/اغسطس بحسب حصيلة وكالة فرانس برس.

وهذه الهجمات اوقعت 36 قتيلا في صفوف المتمردين على الاقل، بينهم الملا نذير زعيم الحرب البارز المقرب من السلطات الباكستانية، والذي كان رجاله يشنون عمليات ضد قوات حلف شمال الاطلسي في افغانستان المجاورة، كما قال مسؤولون محليون.

واصابت الصواريخ الخميس معسكرا للمتمردين في قرية هيسو كيل على بعد حوالى 35 كلم شرق ميرانشاه كبرى مدن شمال وزيرستان المنطقة القبلية التي تعد معقلا لحركة طالبان وجماعات مرتبطة بتنظيم القاعدة.

وقال مسؤول امني كبير في ميرانشاه لوكالة فرانس برس ان quot;ستة متمردين على الاقل قتلوا ودمّر معسكرهم بالكاملquot;، موضحا ان اربعة كانوا في داخل المعسكر واثنين على دراجة نارية. واكد مسؤول آخر هذه الحصيلة بدون ان يحدد هويات الضحايا.

وخلال السنوات الماضية، استخدمت واشنطن في غالب الاحيان الطائرات بدون طيار، احد ابرز اليات استراتيجيتها العسكرية العالمية. وفي ظل ادارة باراك اوباما، تكثفت الهجمات من هذه الطائرات بدون طيار التي تديرها وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي آي ايه) ضد حركة طالبان ومجموعات اخرى مرتبطة بتنظيم القاعدة في شمال غرب باكستان.