عمان: دعا حزب جبهة العمل الاسلامي، الذراع السياسية للاخوان المسلمين وابرز احزاب المعارضة في الاردن السبت وزير الخارجية الاردني التدخل لدى السلطات الاسرائيلية للافراج عن احد قياديي الحزب الذي تم اعتقاله السبت الماضي لدى عودته من الضفة الغربية.

وقال الشيخ حمزة منصور امين عام الحزب في رسالة بعث بها الى وزير الخارجية ناصر جودة اليوم ونشرها الموقع الالكتروني للحزب quot;آمل سرعة التدخل لدى سلطات الاحتلال للافراج الفوري عن العضو القيادي الشيخ عطا ساطي عياش الذي تم اعتقاله من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي لدى عودته السبت الماضي من الضفة الغربية لزيارة أهله وذويهquot;.

وارسل منصور خطابا مماثلا في هذا الشأن لبعثة الصليب الاحمر الدولية في عمان.

وبحسب خضر بني خالد رئيس فرع الحزب في محافظة المفرق (70 كلم شمال عمان) فان عياش quot;ناشط قيادي في الحزبquot;، حيث يعمل مديرا للعلاقات العامة في جمعية المركز الاسلامي في مدينة المفرق، وكان قد عمل 28 عاما في وزارة التربية والتعليم.

واضاف البيان ان quot;سلطات الاحتلال اعتقلت المواطن الاردني عياش في 13 نيسان/ابريل على جسر الملك حسين (50 كلم غرب عمان) عقب انتهاء زيارة له الى بلدته رافات في محافظة سلفيت بالضفة الغربية المحتلةquot;.

ونقل البيان عن محاميه الذي حضر جلسة المحاكمة انه quot;تم توجيه تهمتين له هما: الانتماء لحركة حماس ونقل اموال لعائلة الشهيد يحيى عياشquot;، مشيرا الى ان عياش quot;نفى تهمة الانتماء لحماس، بينما اشار الى ان قيامه باعطاء اموال لعائلة الشهيد (جاء) كأمر طبيعي كونهم من اقاربهquot;.

واوضح ان quot;محكمة بيتح تكفا العسكرية الاسرائيلية مددت الاربعاء الماضي توقيف عياش عم الشهيد يحيى عياش 12 يوما على ذمة التحقيقquot;.