عمان: دعا حزب جبهة العمل الاسلامي، الذراع السياسية للاخوان المسلمين وابرز احزاب المعارضة في الاردن الاربعاء الى بناء قوة عربية فاعلة قادرة على الردع بعد اتهام السودان لاسرائيل بالوقوف وراء قصف مجمع عسكري في الخرطوم في هجوم ادى الى سقوط قتيلين.

وقال الحزب في بيان نشر على موقعه الالكتروني quot;اننا اذ ندين هذا العمل الاجرامي المنطلق من عقلية عنصرية توسعية لنؤكد أن هذا الكيان يشكل خطرا حقيقيا على العالم اجمع ويهدد الامن والاستقرار الدوليينquot;.

ورأى الحزب انه quot;لا سبيل لحماية العالم من جرائمه الا ببناء قوة عربية حقيقية فاعلة قادرة على الردع وبتفعيل اتفاقية الدفاع المشترك بين الدول العربية، واعتبار أي اعتداء على أي جزء من الوطن العربي اعتداء على الامة بمجموعهاquot;.

واضاف البيان انه quot;بغير ذلك فان العدو الصهيوني سيواصل عدوانه على الأمة بمجموعها وعلى كل متحرر من السيطرة الصهيونيةquot;، مشيرة الى quot;حق جمهورية السودان بالرد المناسبquot;.

وطالب الحزب المجتمع الدولي quot;بادانة صريحة وقوية لهذا العدوان الغادرquot;.

وليل 23 تشرين الاول/اكتوبر تعرض مجمع اليرموك للصناعات العسكرية الذي يقع في قلب العاصمة السودانية لقصف بصواريخ اطلقتها اربع طائرات.

واتهم السودان اسرائيل بالوقوف وراء قصف المجمع في هجوم ادى الى سقوط قتيلين، وهدد بالرد في المكان والزمان اللذين يراهما مناسبين.

ورفضت الدولة العبرية الادلاء باي تعليق على اتهامات الخرطوم، لكن مسؤولين اسرائيليين اتهموا السودان بانه يشكل قاعدة لعبور الاسلحة الايرانية الى حماس في قطاع غزة.