عمان: أعلنت الهيئة المستقلة للانتخابات في الاردن اليوم الثلاثاء انها حددت الثالث والعشرين من شهر كانون الثاني/يناير المقبل موعدا للانتخابات النيابية في الاردن.

وقالت الهيئة في بيان إن quot;مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب قرر في جلسته التي عقدها اليوم الثلاثاء تحديد يوم الاربعاء الموافق الثالث والعشرين من كانون الثاني/يناير موعدا للاقتراع للانتخابات النيابيةquot;.

وكان العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني حل البرلمان في الرابع من الشهر الحالي ودعا الى اجراء انتخابات نيابية مبكرة. وتجري الانتخابات النيابية بحسب الدستور مرة كل اربعة اعوام، الا ان الانتخابات الاخيرة جرت عام 2010 بعد ان حل الملك البرلمان.

واعلنت الهيئة المستقلة للانتخابات مساء الاثنين غداة اقفال تسجيل الناخبين ان اكثر من 2,2 مليون ناخب سجلوا اسماءهم على اللوائح الانتخابية للمشاركة في الانتخابات النيابية.

وقال حسين بني هاني الناطق باسم الهيئة لوكالة فرانس برس ان quot;مليونين و278 الف و413 ناخب سجلوا اسمائهم حتى مساء الاثنينquot;. وبلغت نسبة التسجيل اكثر من 70 بالمئة علما ان الاردن يضم 6,7 مليون نسمة، يحق ل3,1 ملايين منهم الاقتراع بحسب الهيئة الانتخابية.