عمان:قال ابو محمد الطحاوي، احد قياديي التيار السلفي الجهادي في الاردن، الثلاثاء ان السلطات اعتقلت مؤخرا ثمانية من ابناء التيار ممن حاولوا التسلل الى سوريا quot;للجهادquot; ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد.
واكد عبد شحادة، المعروف باسم ابو محمد الطحاوي، لوكالة فرانس برس ان quot;السلطات اعتقلت مؤخرا ثمانية من ابناء التيار ممن حاولوا الذهاب وعلى عاتقهم الشخصي للجهاد في سوريا وهم في سجن الزرقاء الآن بانتظار توجيه الاتهام لهمquot;.

واضاف ان quot;على كل مسلم، ليس فقط ابناء التيار السفلي الجهادي ولا الاردنيين، بل على كل مسلم في مشارق الارض ومغاربها قادر ان يذهب للجهاد في سوريا وان يدافع عن اخوانه هناك، ان يذهبquot;.
ولم يتسن الحصول على رد من قبل الحكومة او الجهات الأمنية الاردنية.

ونسبت دمشق غير مرة الاضطرابات التي تعيشها البلاد الى quot;مجموعات ارهابية مسلحةquot; مرتبطة بتنظيم القاعدة واتهمتها بالسعي لزرع الفوضى في البلاد في اطار quot;مؤامرةquot; يدعمها الخارج.
وكان المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين في الاردن الشيخ همام سعيد اعتبر ان القتال في سوريا ضد نظام الاسد quot;واجب شرعيquot;، مؤكدا ان quot;هذا الواجب يقتضي من جميع المسلمين نصرة الجيش السوري الحرquot;.
واسفرت اعمال العنف في سوريا منذ اندلاع الحركة الاحتجاجية قبل اكثر من عام عن مقتل اكثر من 11100 شخص، بينهم 55 بعد دخول وقف اطلاق النار حيز التنفيذ الخميس، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان