جنيف:اعلن الموفد الخاص للامم المتحدة والجامعة العربية لسوريا كوفي انان انه سيتوجه الثلاثاء الى الدوحة للمشاركة في اجتماع وزاري للجامعة العربية حول سوريا.
وقال الناطق باسم انان في بيان نشر في جنيف ان انان سيجري ايضا محادثات مع الامين العام للجامعة نبيل العربي.

وسيرافق انان في رحلته نائبه ناصر القدوة.

رئيس فريق المراقبين في سوريا يرى ان المهمة quot;صعبةquot;
من جهة أخرى اكد رئيس فريق المراقبين الدوليين الموجود في سوريا الثلاثاء ان مهمة البعثة التي اقرها مجلس الامن الدولي quot;صعبةquot;، مشددا على ضرورة التنسيق quot;مع جميع الاطرافquot;.
وقال العقيد احمد حميش رئيس الفريق الذي بدأ عمله امس الاثنين في تصريح مقتضب للصحافيين قبل مغادرته مكان اقامته في احد فنادق دمشق، quot;انها مهمة صعبةquot;.

واضاف quot;لا بد من التنسيق والتخطيط والعمل خطوة خطوة. الامر ليس سهلا ولا بد من التنسيق مع جميع الاطراف، مع الحكومة بالدرجة الاولى ثم مع جميع الاطرافquot;.
ووصلت طليعة البعثة المؤلفة من ستة اشخاص مساء الاحد الى سوريا بقيادة المغربي احمد حميش، بموجب قرار مجلس الامن الذي نص على ارسال بعثة من ثلاثين مراقبا للاشراف على وقف اطلاق النار الهش الذي بدأ تطبيقه الخميس ويشهد خروقات متعددة تسببت بسقوط عشرات القتلى في خمسة ايام.

ويفترض ان يكون هؤلاء مقدمة لاكثر من 250 مراقبا يتم ارسالهم لاحقا، الا ان ذلك سيحتاج لاسابيع عدة والى قرار جديد في مجلس الامن.