بغداد: قتل على مدى يومين 110 اشخاص، واصيب 187 بجروح، في اعمال عنف متفرقة في العراق، معظمهم ضحايا عملية اقتحام الاعتصام المناهض لرئيس الوزراء في الحويجة وهجمات انتقامية مرتبطة بها، وفقا لمسؤولين.

واعلن مدير صحة كركوك (240 كلم شمال بغداد) صديق عمر رسول الاربعاء ان حصيلة ضحايا اقتحام اعتصام الحويجة (55 كلم غرب كركوك) الثلاثاء بلغت 50 قتيلا مدنيا و110 مصابا.

وكانت وزارة الدفاع من جهتها اعلنت في بيان الثلاثاء عن مقتل ثلاثة عسكريين في عملية اقتحام منطقة الاعتصام واصابة تسعة اخرين بجروح.

وقتل في اعمال عنف انتقامية الثلاثاء 27 شخصا في مناطق متفرقة في العراق واصيب 128 بجروح، بينما قتل 12 شخصا في حوادث مماثلة الاربعاء واصيب ثمانية بجروح، ما يعني ان 92 شخصا قتلوا واصيب 136 بجروح في حادثة الحويجة والهجمات المرتبطة بها الثلاثاء والاربعاء، وفقا لمصادر عسكرية وامنية وطبية.

وفي اعمال عنف منفصلة، قتل 15 شخصا الثلاثاء، بينهم 12 قضوا في هجومين ضد مسجدين سنيين، واصيب 41 بجروح، فيما قتل ثلاثة اشخاص الاربعاء بينهم عنصران في الشرطة واصيب عشرة بجروح، ما يعني ان 18 شخصا قتلوا واصيب 51 بجروح في اعمال العنف المنفصلة هذه الثلاثاء والاربعاء.