قال حزب الله اللبناني انه لم يرسل طائرة بدون طيار الى المجال الجوي الاسرائيلي وذلك بعد ساعات من إعلان إسرائيل انها أسقطت طائرة من هذا النوع قادمة من لبنان.


تل أبيب: نفى حزب الله اللبناني اليوم الخميس ارسال اي طائرة من دون طيار في اتجاه اسرائيل، وذلك بعد اتهام هذه الاخيرة له بالوقوف خلف طائرة من هذا النوع اسقطتها فوق مياهها الاقليمية، وذلك بحسب ما افادت قناة تلفزيونية تابعة له.

وبثت قناة quot;المنارquot; التلفزيونية مساء اليوم شريطا اخباريا عاجلا جاء فيه quot;حزب الله ينفي ان يكون قد ارسل اي طائرة من دون طيار باتجاه فلطسين المحتلةquot;.

وكان الجيش الاسرائيلي اعلن بعد ظهر اليوم انه اعترض واسقط طائرة دون طيار قادمة من لبنان حاولت اختراق المجال الجوي الاسرائيلي على بعد اميال من شواطىء مدينة حيفا.

وقال في بيان quot;تم رصد طائرة غير معرفة تقترب من سواحل اسرائيل وتم اعتراضها بنجاح من قبل سلاح الجو على بعد خمسة اميال بحرية عن شاطىء حيفا حوالي الساعة الثانية بعد الظهر (11 تغ) اليومquot;، مشيرا الى انها quot;المرة الثانية التي يتم فيها اعتراض طائرة غير معرفة في الاجواء الاسرائيلية في الاشهر السبعة الاخيرةquot;.

من جهته، اكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بانه ينظر quot;ببالغ الخطورة quot;الى هذه المحاولة لاختراق حدودنا.سنواصل العمل من اجل الدفاع عن مواطني اسرائيلquot;.

وذكرت الاذاعة العامة الاسرائيلية بان نتانياهو كان على متن مروحية متجهة الى الشمال ليشارك في احتفال وقت رصد الطائرة، وقامت مروحيته بهبوط اضطراري لحين اعتراض الطائرة دون طيار بطلب من الاجهزة الامنية.

واتهم نائب وزير الدفاع الاسرائيلي داني دانون حزب الله بارسال هذه الطائرة، قائلا انها quot;محاولة جديدة من حزب الله لارسال طائرة دون طيار للاراضي الاسرائيليةquot;.

واضاف quot;نرى بان حزب الله يعمل على جميع الجبهات، سواء مع طائرات دون طيار او المساعدات الضخمة للقوات الموالية للاسد في سورياquot;، في اشارة الى مشاركة عناصر من الحزب في معارك منطقة القصير وسط سوريا، الى جانب قوات نظام الرئيس بشار الاسد.

واكد دانون quot;نحن مستعدون وسنتصرف وفقا لذلك. سيكون هناك رد اسرائيلي. حزب الله يعرف بانه لا ينبغي استفزازناquot;.

وقال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي الكولونيل بيتر ليرنر في مؤتمر صحافي ان الطائرة رصدت quot;تتحرك من الشمال الى الجنوب على طول ساحل لبنانquot;.

وتابع quot;لا نعرف من اين قدمت هذه الطائرة او الى اين كانت تتجهquot; مؤكدا بان التحقيق جار في الموضوع بالاضافة الى البحث عن بقايا الطائرة دون طيار.

وفي 6 من تشرين الاول/اكتوبر الماضي،ارسل حزب الله اللبناني طائرة دون طيار حلقت فوق المتوسط ثم دخلت المجال الجوي الاسرائيلي قرب قطاع غزة قبل ان تسقطها طائرة قتالية اسرائيلية في صحراء النقب حيث توجد المنشات النووية الاسرائيلية.