واشنطن: نقل المتهم في اعتداء بوسطن جوهر تسارناييف من المستشفى الى سجن مجهز طبيا على بعد 62 كلم من المدينة كما اعلنت السلطات القضائية الاميركية الجمعة.

واوضح جهاز مارشالز المكلف نقل المساجين ان quot;جوهر تسارناييف نقل من مركز بيث ايزرائيل ديكونيس الطبي ووضع في الحبس في مركز طبي فدرالي في ديفينسquot;.

ويستقبل هذا السجن الطبي الاشخاص المحتاجين لعلاج طبي خاص او لمدة طويلة او الذين يعانون من مشاكل عقلية كما اوضح المكتب الفدرالي للسجون. ويقع هذا السجن على بعد 60 كلم غرب بوسطن.

وجوهر تسارناييف (19 سنة) متهم مع شقيقه الاكبر تيمورلنك (26 سنة) بتنفيذ اعتداء بوسطن الذي اوقع ثلاثة قتلى و246 جريحا في 15 نيسان/ابريل. وقد القي القبض عليه الاسبوع الماضي بعد اصابته بجروح خطيرة خلال اشتباك مع الشرطة قتل فيه شقيقه.

وتقول السلطات ان حالته تتحسن تدريجيا.

والشاب الاميركي الشيشاني الاصل متهم باستخدام سلاح دمار شامل في اعتداء بوسطن ويواجه عقوبة الموت.

ومنذ اعتقاله في مركب باحدى ضواحي بوسطن وهو يتعاون مع المحققين.

والخميس اكد رئيس بلدية نيويورك ان الشقيقين كانا يريدان التوجه بعد ذلك الى نيويورك لتنفيذ اعتداء في ساحة تايمز سكوير. الا ان خطتهما فشلت عندما جرت عملية مطاردة للسيارة الي كانا يستقلانها قتل خلالها تيمورلنك والقي القبض على جوهر في اليوم التالي.

وقال مايكل بلومبرغ ان quot;نيويورك كانت هدفهم التاليquot; مؤكدا ان الاخوين تسارناييف كانت لديهما القدرة على ارتكاب اعتداء اخر.