القاهرة: أفاد شاهد عيان لـ quot;أنبا موسكوquot; أن اشتباكات تدور بين المتظاهرين وبين الشرطة أمام كنيسة مار جرجس في مدينة الواسطي ببني سويف جنوب مصر، وسط إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

وأكد شاهد العيان أن المظاهرات انطلقت عقب صلاة الجمعة من مسجد التحرير الملاصق للكنيسة وسط صيحات quot;الله واكبر ولا اله الا الله ويا نصارى قولوا الحق أخذت البنت ولا لاquot; وquot;بالروح بالدم نفديك يا اسلامquot;.
وتأتي هذه المظاهرات على خلفية اختفاء فتاة مسلمة منذ شهرين، وسط اتهمات للكنيسة بتهريبها خارج البلاد.
وكشفت المصادر أن المسلمين من أهالي المدينة منحوا الأقباط والكنيسة شهرا لعودة الفتاة المختفية، مقابل السماح لهم بفتح محلاتهم التجارية وممارسة حياتهم بشكل طبيعي، وأن المهلة انتهت اليوم دون ظهور الفتاة.
وذكر شاهد العيان أنه مع اقتراب نهاية المهلة وفي ظل فشل محاولات إقناع أسرة الفتاة والأهالي، بعد تهديدهم باستهداف الأقباط في حالة عدم ظهور الفتاة حتى نهاية الخميس 25 أبريل، فقد عززت قوات الأمن من تواجدها حول منازل وكنائس الأقباط بمدينة الواسطي وجميع الكنائس الموجودة بمحافظة بني سويف، تجنبا لوقوع أحداث فتنة طائفية.
وقد قامت قوات الأمن باحتجاز 5 من المتظاهرين كانوا يلقون زجاجات المولوتوف على عناصر تأمين كنيسة مار جرجس في محاولة لاقتحام الكنيسة.