البصرة: شيع العشرات في مدينة البصرة الجنوبية العراقية الاثنين جثمان عراقي قتل في سوريا اثناء quot;الدفاعquot; عن مقام السيدة زينب قرب دمشق.

وفي مناسبة نادرة، سار نحو مئتي شخص يحلمون اعلام العراق وصورة مطشر كاطع العيساوي وقد كتب عليها quot;قالت السيدة زينب عليها السلام: اللهم تقبل منها هذا القربانquot;، وquot;استشهد في حرم السيدة زينبquot; يوم امس الاحد.

الاتحاد الاوروبي قلق من احتمال امتداد النزاع السوري

من جانب آخر، أعرب الاتحاد الاوروبي الاثنين عن قلقه من احتمال امتداد النزاع السوري بعد الغارات التي شنتها اسرائيل الجمعة والاحد قرب دمشق. وقال مايكل مان المتحدث باسم وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون خلال مؤتمر صحافي في بروكسل quot;نتابع بقلق كبير تطور الوضع في سوريا وخصوصا امكانية امتداد النزاع وراء حدودquot; هذا البلد.

ولم يذكر المتحدث صراحة اسم اسرائيل محذرا فقط من اي تصعيد للنزاع. وقال quot;على الجميع بذل الجهود لعدم التأثير على الاستقرار الهش اصلا في المنطقةquot;. واضاف quot;نوجه نداء عاجلا الى كافة الاطراف لايجاد حل سياسي. انه السبيل الوحيدquot;.

واوضح quot;ندين كافة اشكال العنف في المنطقة ونود تفادي التصعيد واتساع رقعة النزاعquot;. وكانت اسرائيل شنت الجمعة والاحد غارات في سوريا مؤكدة انها تريد منع نقل اسلحة الى حزب الله اللبناني حليف دمشق وطهران.

وبحسب سوريا شنت الدولة العبرية ليل السبت الاحد غارات على ثلاثة مواقع عسكرية شمال شرق دمشق باطلاق صواريخ من طائرات اتت من اسرائيل عبر لبنان.