يعيش البريطانيون اليوم حياة بلا حركة، أكثر من أي وقت مضى، إذ أن غالبيتهم يقضون أيامهم في الجلوس أو الاستلقاء، لأكثر من 20 ساعة في اليوم.



بيروت: أظهرت دراسة إحصائية جديدة أن البريطانيين يقضون أكثر من 20 ساعة في اليوم في الجلوس أو الاستلقاء، سواء أكانوا نائمين أو مستيقظين. لكنهم يعتقدون أنهم يقومون بمجهود كبير، لأنهم اليوم أكثر انشغالًا بهواتفهم وبقراءة رسائل البريد الإلكتروني.
وأشار المسح الذي أجرته شركة ويت واتشرز إلى أن 67 في المئة من الناس يقضون الآن الغالبية العظمى من ساعات يومهم في الجلوس أو الاستلقاء. لكن، في الوقت نفسه، يعتقد 54 في المئة منهم أنهم يعيشون حياة نشطة.
وقالت زوي هيلمان، رئيسة الصحة العامة في ويت واتشرز في المملكة المتحدة، إن الناس لا يعرفون الفارق بين التعب الذهني والتمارين الجسدية.
اضافت: quot;التكنولوجيا الحديثة تعني أننا نقرأ باستمرار الرسائل النصية والبريد الإلكتروني ونتصفح الإنترنت، وهذا نشاط مرهق، ذهنيًا وليس جسديًاquot;.
وتابعت قائلة: quot;نتيجة للجلوس المستمر، يستهلك الناس المشروبات السكرية والقهوة والشوكولا، من دون ممارسة النشاط، ولهذا السبب يبدو أن معدلات السمنة في المملكة المتحدة في طريقها إلى المزيد من الارتفاعquot;.
وأظهرت نتائج الاستطلاع، الذي شمل ألف بريطاني، أن 83 في المئة من الذين تبلغ أعمارهم ما بين 18 و24 عامًا يستخدمون هواتفهم المحمولة في السرير ليلًا، كما أن 71 في المئة منهم يتصفحون البريد والرسائل طوال فترة الصباح.