قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مصر: صدرت وزارة الدولة لشؤون الاثار السبت بيانا يتضمن ادانة للوزير الجديد احمد عيسى للاعتداءات الاسرائيلية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في مدينة القدس والتي كان اخرها اقتحام المستوطنين بحماية من القوات الاسرائيلية باحة المسجد الاقصى والاعتداء على المصليين.
وجاء في البيان على لسان عيسى ان quot;اسرائيل تكثف سياساتها التهويدية وتغيير معالم القدس الشريف التاريخية والحضارية في محاولة منها لطمس الهوية العربية والاسلامية للمدينة بما يمكن وصفه بالجريمة الانسانية والحضاريةquot;.
واعتبر عيسى ان quot;اجراءات التهويد والاستيطان غير شرعية بموجب القانون الدوليquot; محذرا من الصمت العالمي وتقاعس دول العالم عن القيام بواجبها لحماية المدنيين والاماكن المقدسة الامر الذي من شأنه زيادة هذه الانتهاكات وتصاعدهاquot;.
ودعا عيسى quot;المجتمع الدولي والهيئات والمنظمات الدولية إلى تحمل مسؤولياتها في وضع حد لهذه الاعتداءات الخطيرة المتكررة التي تعد انتهاكا واضحا للمواثيق والقوانين الدولية والعمل على حماية التراث الحضاري والانساني لمدينة القدسquot;.
واشار عيسى الى ان quot;وزارة الاثار سوف تسعى جاهدة بالتنسيق مع جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الاسلامي والكنيسة المصرية والمنظمات الدولية ذات الصلة لوضع خطة استراتيجية للحفاظ على التراث الاسلامي والمسيحي للقدس وترميم الاثار الاسلامية والمسيحية بها خاصة ان لمصر اثرا فريدا بالمدينة وهو دير السلطان للاقباط الارثوذوكسquot;.