واشنطن: وصل رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون صباح الاثنين الى البيت الابيض لاجراء محادثات على انفراد حول الوضع في سوريا مع الرئيس باراك اوباما، كما افاد مراسل لوكالة فرانس برس.
وتوقفت سيارة الليموزين التي تقل كاميرون بعيد الساعة 09,50 (13,50 ت غ) امام الجناح الغربي للرئاسة الاميركية. وسيلتقي كاميرون على الفور اوباما في المكتب البيضاوي وسيشارك الرجلان في مؤتمر صحافي مقتضب قبيل الظهر.
وستكون سوريا في طليعة اهتمامات الحليفين المقربين.
وتاتي زيارة كاميرون الى واشنطن بعد ثلاثة ايام من لقائه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والذي بحثا خلالها اجراءات ممكنة لتسوية النزاع الذي اوقع 80 الف قتيل منذ بدايته في اذار/مارس 2011.
وفي مقابلة مع الاذاعة الاميركية العامة quot;ان بي آرquot; بثت الاثنين، اكد كاميرون انه لاحظ quot;خرقا حقيقياquot; دبلوماسيا بين واشنطن وموسكو بعد زيارة وزير الخارجية الاميركي جون كيري الى روسيا الاسبوع الماضي.
وفي هذه المناسبة، اتفقت العاصمتان على فكرة تنظيم مؤتمر دولي بهدف ايجاد تسوية سياسية تتطابق مع اتفاق تم التوصل اليه في جنيف في 30 حزيران/يونيو 2012 بين القوى الكبرى.
لكن هذا الاتفاق لا يوضح مصير الرئيس السوري بشار الاسد وتواصل المعارضة السورية اعتبار رحيله من السلطة شرطا مسبقا لاي مباحثات.
واقر كاميرون في المقابلة بانه quot;لا يزال لدينا خلافات سياسية (مع موسكو) حول الاسد. اعتقد انه فقد الشرعية كليا بسبب ما فعل لشعبه. يجب ان يرحل. الرئيس بوتين لديه راي مختلفquot;.