الرباط: استغربت quot;وكالة بيت مال القدس الشريفquot; والخارجية المغربية تصريحات عصام العريان القيادي في حركة الإخوان المسلمين، التي قال فيها ان لجنة القدس quot;لم تقدم شيئا للقضية الفلسطينية رغم رئاسة ملك المغربquot;.

ووصفت بيان لquot;وكالة بيت مال القدس الشريفquot; الأربعاء تصريحات المسؤول في الحزب الحاكم في مصر، والقيادي في حركة الإخوان المسلمين المصرية عصام العريان، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة بquot;غير بناءة وبعيدة عن الواقعquot;.

وتناقلت بعض الصحف والمواقع الإلكترونية المصرية الإثنين تصريحات منسوبة للعريان تحدث فيها عن quot;ضعف دور لجنة القدس المنوط لها دراسة الوضع هناك، مؤكدا أنها لم تقدم شيئا للقضية الفلسطينية رغم رئاسة ملك المغرب محمد السادس لهذه اللجنةquot;.

وأوضح بيان الوكالة quot;المملكة المغربية تساهم بنسبة 80% من الدعم المالي المرصود لتلك المشاريع، دون أي توظيف أو متاجرة بالقضية في خدمة أي أغراض سياسية أو مذهبيةquot;.

من جانبها قالت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية عشية الثلاثاء في بيان لها إنها quot;باستغراب كبير تصريحات منسوبة لشخصيات مصرية انتقصت من دور لجنة القدس وحاولت التبخيس منهquot;.

وأضاف البيان ان تلك التصريحات تشكل quot;إنكارا غير مسؤول لما تقوم به لجنة القدس وذراعها وكالة بيت مال القدس الشريف،التي يشرف جلالة الملك محمد السادس شخصيا على عملهاquot;.

وأوضح البيان لجنة القدس برئاسة الملك quot;تقوم بالمتابعة المستمرة لتطورات الوضع بالمدينة المقدسة (...) عبر المراسلات والاتصالات المتتالية لرؤساء الدول دائمي العضوية في مجلس الأمن والمنظمات الدولية ذات الصلة للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف انتهاكاتهquot;.

وميدانيا يضيف البيان هناك quot;عمل متواصل وبمشاريع حيوية لحماية القدس والحفاظ على موروثها الديني والحضاري ودعم صمود المقدسيين أمام محاولات التهويد. وتشمل تلك المشاريع مجالات التنمية الاجتماعية والتعليم والشباب والرياضة والثقافة والإسكان والصحة و ترميم المآثر التاريخية وغيرهاquot;