ستراسبورغ: تم نشر اكثر من 750 شرطيا ودركيا الجمعة من باب الاحتياط امام 59 معهدا ثانويا في مقاطعة با-رين شرق فرنسا وذلك بعد ان هدد فتى على الانترنت باطلاق نار. وقال مدعي ستراسبورغ ميشال سونتيي في مؤتمر صحافي انه سواء تعلق الامر بجريمة quot;قتل او بمزاح فاننا نبقى متيقظين ونتخذ الاحتياطات كافةquot;.

وتاتي هذه التعبئة الاستثنائية اثر رسالة مطولة مجهولة المصدر بعنوان quot;كل شيء سيتوقف قريباquot; تم وضعها مساء الثلاثاء على منتدى عبر الانترنت. وكتب المجهول quot;انا اسكن مدينة ما حيث يوجد معهد ما والجمعة ساترك بصمتي في التاريخquot; مضيفا quot;حياة الكثير من الناس بينهم انا، ستنتهي في هذا اليومquot;.

وتابع quot;قريبي لديه بندقية صيد ، استغليت الوضع +لاستلف+ منه بندقيته نصف الالية. انا اجيد استخدامها وسافعل، صدقونيquot;. وبث المحققون صورة شاب مشتبه به. واظهرت صور لكاميرات مراقبة في مقهى انترنت حيث كتبت الرسالة فتى يضع غطاء راس داكن. ومقهى الانترنت هذا يقع في ستراسبورغ ما دفع الشرطة الى تركيز بحثها في هذه المدينة ومقاطعتها.

وعلق المدعي انه اذا كان الامر مزحة quot;فهي ثقيلة جداquot;. وصاحب المزحة مهدد في هذه الحالة بالسجن عامين وغرامة قيمتها 30 الف يورو. وتم رصد الرسالة التي يقول فيها الفتى انه quot;ملquot; الحياة وانه quot;لم يعد لديه اصدقاء في الثانويةquot;، من شاب يقطن بالمنطقة الباريسية. وتحدث عنه لامه التي ابلغت الشرطة.

وسمح التحقيق لاحقا بالوصول الى مقهى الانترنت بستراسبورغ. وحرص الفتى عند كتابة رسالته على استخدام نظام للتشويش وقال المدعي quot;بلا شك هناك تفكيرquot; وتخطيط. وردا على سؤال بشان الوضع النفسي للفتى اكتفى القاضي بملاحظة انه quot;لا يوجد سوى خطأ املائي واحد في الرسالة، وما عداه فانها مكتوبة بلغة فرنسية ممتازةquot; مشيرا الى انه quot;ليس لديه اي استنتاج من ذلكquot;.