الدمام: تنظم الأمانة العامة لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي بالتعاون مع حكومة كوريا الجنوبية ممثلة في رابطة الأعمال الدولية الكورية quot;كيتاquot; ورشة العمل المشتركة الخليجية الكورية الجنوبية للتجارة والاستثمار في 10 حزيران (يونيو) الجاري والتي ستتزامن مع المعرض التجاري الكوري الذي سيعقد في العاصمة الكورية الجنوبية سيئول يومي 11 و12 يونيو لبحث سبل تعزيز العلاقات المشتركة وتشجيع حكومات الجانبين للوصول إلى توقيع اتفاقية تجارة حرة.

وقالت الأمانة العامة لاتحاد الغرف الخليجية في بيان اليوم ان ورشة العمل ستركز على مستقبل العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين كوريا الجنوبية ودول مجلس التعاون الخليجي إلى جانب عرض الفرص والبيئة الاستثمارية المتوفرة في دول مجلس التعاون الخليجي والمشاريع المستقبلية المساهمة في خلق شراكات خليجية كورية جنوبية.

كما ستناقش الورشة موضوعات التجارة والمقاولات والبنى التحتية والرعاية الصحية والمستحضرات الطبية إضافة إلى تقنية المعلومات والاتصال والهيكل القانوني والمالي والثقافي في دول مجلس التعاون الخليجي وكوريا الجنوبية وستتطرق لقضايا المنشآت الصغيرة والمتوسطة في دول الخليج وكوريا ، فيما سيتم تقديم عروض خلال معرض المنتجات الكورية وتقديم ملخص للورشة المشتركة.

وتشمل فعاليات اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي في سيئول لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال في الجانبين بهدف تعزيز علاقات الشراكة القائمة.

يذكر ان العلاقات الاقتصادية والتجارية بين دول مجلس التعاون الخليجي وكوريا الجنوبية قطعت شوطا كبيرا إذ ارتفعت المبادلات التجارية بين الجانبين إلى أكثر من 113 مليار دولار حتى العام الحالي 2013 فيما تتوفر المزيد من الفرص لتوسعة التعاون في المجالات الصناعية والتقنية والمعلومات والتعليم والتجارة والزراعة وغيرها من المجالات.

ويهدف اتحاد غرف مجلس التعاون لدول الخليج العربية من تنظيم ورشة العمل المشتركة والمنتدى الاقتصادي في العاصمة الكورية الجنوبية سيئول الأسبوع القادم إلى تعزيز التواصل بين قطاعي الأعمال بين الجانبين وتعزيز الشراكة الاقتصادية القائمة إضافة إلى فتح قنوات للتواصل بين المؤسسات وشركات وغرف القطاع الخاص بدول مجلس التعاون ونظرائهم في كوريا الجنوبية وزيادة حجم التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة والاستفادة من كوريا الجنوبية في التطور الصناعي وعقد شراكات بين الجانبين.

كما يهدف الاتحاد كذلك إلى بناء التعاون في المجالات العلمية والتقنية مع كوريا الجنوبية والاستفادة من التطور التقني لكوريا الجنوبية في إقامة مشاريع بدول المجلس إضافة إلى تشجيع حكومات دول مجلس التعاون وكوريا الجنوبية لمواصلة المفاوضات بين الجانبين للوصول إلى اتفاقية التجارة الحرة.