صنعاء: عقد أعضاء لجنة التوفيق لمؤتمر الحوار الوطني اليمني اجتماعًا مشتركًا مع سفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية لمناقشة المهام الماثلة أمام اللجنة ودورها في تحقيق التوافق بين مكونات المؤتمر للخروج بحلول للقضايا التي يدور الحوار حولها.

وأشاد عبدالكريم الارياني نائب رئيس المؤتمر خلال الإجتماع بحرص سفراء الدول الراعية للمبادرة على مساعدة اليمن على تخطي هذه المرحلة العصيبة من تاريخها.

وأوضح أن أساس عمل لجنة التوفيق تحقيق التوافق بين جميع مكونات المؤتمر كون كل القرارات التي ستصدر عنه ستكون بالتوافق.. منوها إلى أن فرق العمل انتهت من إعداد تقاريرها وهي المسؤولة عنها وقد اعتمدت في اتخاذ قراراتها أيضا على التوافق.

وأكد أنه لا وجود لحديث عن التمديد في إطار مؤتمر الحوار وليس هناك قلق على سير أعماله quot; فالعمل جار بشكل جيد على إنجاز المهام الماثلة أمامهquot;.

ودعا أعضاء اللجنة... الدول الراعية إلى مساعدة اليمن في النهوض بأوضاع أبنائها متطرقين إلى جملة من الصعوبات التي تواجه بلادهم ومنها معاناة سكان المناطق الساحلية من الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي بالإضافة الى ما يواجهه المغتربون من تعقيدات بفعل اجراءات إعادة تصحيح أوضاع العمالة.

من جانبه عبر سفير المملكة العربية السعودية بصنعاء علي محمد الحمدان عن تطلع دول الخليج الراعية للمبادرة الخليجية إلى نتائج مثمرة لمؤتمر الحوار تكفل الخروج باليمن من الازمة التي عاشتها على مدى عامين وأثرت على نسيجها السياسي والاجتماعي ..مجددا التزام دول الخليج بمواصلة دعمها لها.

وأكد السفير الفرنسي بصنعاء فرانك جيله أن الحلول للقضايا المطروحة ستكون من داخل المؤتمر وليس من خارجه.. لافتا إلى ضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد لانعقاد المؤتمر لكون ليس هناك مجال للتمديد.