عدن: نجا رئيس المخابرات العسكرية في منطقة الوادي والصحراء في محافظة حضرموت بجنوب شرق اليمن، من محاولة اغتيال استهدفته الثلاثاء، وذلك غداة مقتل ضابط في الاستخبارات في المحافظة نفسها برصاص مجهولين، بحسبما افاد موقع وزارة الدفاع.

وذكر الموقع ان quot;رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية بالوادي والصحراء بمحافظة حضرموت العقيد الركن محمد حاجب نجا من محاولة اغتيال تعرض لها في منطقة القرن بسيئون بعبوة ناسفة وضعت في سيارته اثناء خروجة من بيته متجها الى مقر عملهquot;.

وبحسب الموقع ادى الاعتداء الى quot;حدوث حفرتين بالاسفلت من شدة الانفجارquot;، كما نقل الموقع عن الضابط نفسه قوله ان العبوة وضعت quot;تحت كرسي السائق من الخارج وتم تفجيرها عبر التلفونquot; الجوال. وكان ضابط في المخابرات العسكرية اليمنية قتل ليل الاحد الاثنين برصاص مسلحين مجهولين غرب مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت.

كذلك قتل ضابط في المخابرات هو نائب مدير الامن السياسي في المكلا (جنوب شرق) العقيد احمد الرمادة في 11 كانون الاول/ديسمبر في هجوم لم يستبعد مسؤول ان يكون تنظيم القاعدة وراءه. وتضاعفت الهجمات المسلحة في الاشهر الاخيرة ضد ضباط الجيش والشرطة ولا سيما في جنوب اليمن وجنوب شرقه حيث ينشط تنظيم القاعدة.