عدن: قتل ضابط في الاستخبارات العسكرية اليمنية منتصف ليل الاحد الاثنين برصاص مسلحين مجهولين غرب مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت حسبما أعلن مصدر امني.

وقال المصدر ان quot;مسلحين مجهولين كانا يستقلان دراجة نارية اعترضا العقيد شاكر عوض الباني الذي كان هو الاخر يستقل دراجة نارية عند مسجد باهارون في بلدة غيل باوزير غرب المكلا متجها إلى منزله واطلقوا عليه النيرانquot;.

وتابع المصدر ان الهجوم quot;ادى الى اصابة (الضابط) ونقل على اثرها إلى مستشفى ابن سيناء حيث فارق الحياةquot; مشيرا الى ان المهاجمين تمكنا من الفرار الى جهة مجهولة. ولم يكشف المصدر اي معلومات حول دوافع الهجوم او انتماء المهاجمين السياسي.

وكان ضابط اخر في المخابرات هو نائب مدير الامن السياسي في المكلا العقيد احمد الرمادة قتل في 11 كانون الاول/ديسمبر في ظروف مماثلة في المكلا (جنوب شرق) في هجوم لم يستبعد مسؤول ان يكون تنظيم القاعدة وارءه.

وتضاعفت الهجمات المسلحة في الاشهر الاخيرة ضد ضباط الجيش والشرطة ولا سيما في جنوب اليمن وجنوب شرقه حيث ينشط تنظيم القاعدة. واغتنمت القاعدة تراجع نفوذ السلطة المركزية في ظل الانتفاضة الشعبية ضد الرئيس السابق علي عبدالله صالح عام 2011 لتعزيز سيطرتها في جنوب اليمن وشرقه.