رام الله:صرح الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة ان قرارات الاستيطان الاسرائيلية الجديدة في شمال الضفة الغربية quot;اجهاضquot; لجهود الادارة الاميركية لاستئناف عملية السلام.

وتعليقا على معلومات نشرتها وسائل الاعلام الاسرائيلية حول عزم الدولة العبرية على بناء مئات الوحدات الاستيطانية في الضفة الغربية، قال ابو ردينه لوكالة فرانس برس quot;نعتبر هذه القرارات الاستيطانية الاسرائيلية الجديدة في شمال الضفة الغربية تحديا خطيرا واجهاضا لجهود الادارة الاميركيةquot;.

وقد ذكرت وسائل اعلام اسرائيلية اليوم الخميس ان اسرائيل تنوي بناء مئات الوحدات السكنية الاستيطانية في شمال الضفة الغربية.

واكدت صحيفة جيروزاليم بوست ان مخططات لبناء 538 وحدة سكنية استيطانية اضافية في ايتامار وتشريع 137 وحدة مبنية قدمت لسلطات التخطيط المدني المحلية هذا الاسبوع.

من جهتها، تحدثت صحيفة هآرتس عن 537 مسكنا جديدا واحتمال تشريع 130 وحدة اخرى.

وقال ابو ردينة انه quot;تحد خطير واجهاض لجهود وزير الخارجية الاميركية جون كيري (...) واستخفاف بالامة العربيةquot;.

واضاف quot;لذلك مطلوب من الادارة الاميركية والاتحاد الاوروبي والمجتمع بشكل عام اتخاذ خطوات للرد على الاستيطان الاسرائيلي الذي تديره حكومة (رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين) نتانياهوquot;.

واكد ابو ردينة ان quot;هذه السياسة الاستيطانية لن تؤدي الى سلام بل الى التوتر وعدم الاستقرار في منطقتنا والعالم اجمعquot;.