بيروت: أعلنت المفوضية العليا للامم المتحدة لشؤون اللاجئين اليوم ان العدد الاجمالي للاجئين السوريين في لبنان بلغ أكثر من 530 الفا من بينهم 455 ألف نازح تم تسجيلهم ويتلقون الرعاية التربوية والصحية والاجتماعية.

وأضافت المفوضية في تقريرها الاسبوعي هنا ان حوالي 20 ألف نازح سوري دخلوا لبنان الاسبوع الماضي مضيفة ان اللاجئين اجمالا موزعون بواقع 900ر167 ألف في مناطق الشمال و500ر156 ألف في البقاع فيما استقبلت بيروت وجبل لبنان 500ر77 ألف نازح والجنوب 600ر53 ألف نازح.

وذكرت المفوضية انه تمت اعادة افتتاح مكتب التسجيل التابع لها في مدينة طرابلس في الشمال اثر عودة الامور الى طبيعتها في المدينة بعد الاشتباكات الدامية التي وقعت فيها خلال الفترة الماضية.

وأوضحت ان بلدة عرسال الحدودية في البقاع الشرقي استقبلت الاسبوع الماضي حوالي 350 عائلة سورية نازحة تلقت المساعدات الاساسية عند وصولهم بينما العمل جار لتحديد خيار توفير المأوى الملائم لجميع الاسر.

وأكدت المفوضية في تقريرها استمرار تقديم المساعدات بالتعاون مع شركائها للنازحين على كافة الاصعدة لا سيما الانسانية والرعاية الصحية والتعليمية.

وكان الرئيس اللبناني ميشال سليمان نبه أخيرا المجتمع الدولي الى الوعي بخطورة العبء الذي يشكله استمرار تدفق النازحين من سوريا موضحا انه لم يعد بامكان لبنان حكومة وشعبا تحمل تداعيات تدفق الاعداد المتزايدة من النازحين من سوريا.