بيروت: أصيب عناصر أمن سوريون بجروح جراء تفجير سيارة مفخخة مساء الثلاثاء في احد أحياء دمشق، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الاربعاء.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في إن quot;عددا من عناصر اجهزة الامن اصيبوا بجروح في التفجيرquot; الذي وقع مساء الثلاثاء في حي كفرسوسة في جنوب غرب دمشق، والذي يضم يضم مباني حكومية ومراكز أمنية.

ورجح المرصد ان يكون التفجير ناجما عن عبوة ناسفة وضعت في سيارة. وتبنى لواء الشام الذي يقاتل النظام السوري في بيان مصور تلاه مقاتلون على موقع يوتيوب العملية، لكن من دون اعطاء اي تفاصيل ومن دون ان يكون في الامكان التاكد من الخبر.

وجاء في البيان quot;تم بحمد الله وفضله وبسواعد خيرة شبابنا الثوار على الارض استهداف مجموعة من كبار الضباط المسؤولين عن اجرام النظام الاسدي وسنوافيكم في بيان لاحق باسمائهمquot;.

واضاف quot;تمت هذه العملية بفضل الله وتوفيقه وباشراف قادة لواء الشام وسيكون بعدها سلسلة من العمليات تحت اسم في عقر دارهم تهدف إلى تطهير ارضنا الحبيبة من قادة الميليشيات الاسدية التي تصدر الأوامر لقتل الأطفال والنساء والقضاء على البنية التحتية لسوريا الدولةquot;.

وعرض ناشطون شريطا ثانيا يظهر لحظة وقوع الانفجار، ملتقطا من كاميرا على الطرف الثاني من الطريق السريعة بالقرب من مكان الهجوم. ويظهر الشريط ومدته دقيقتان، انفجارا قويا ادى الى كرة من اللهب، تبعته اصوات اطلاق رصاص. وظهرت اعمدة من الدخان تتصاعد في جوار اعمدة للانارة، في حين استمر عبور السيارات على الطريق.

من جهتها، افادت وكالة الانباء الرسمية السورية الرسمية (سانا) ليل الثلاثاء ان الانفجار ناتج عن سقوط quot;قذيفة هاون اطلقها ارهابيون قرب مرأب المحافظة بمنطقة كفرسوسةquot;، مشيرة الى وقوع اضرار quot;مادية وبسيطةquot;. وفي كانون الاول/ديسمبر 2011، اسفر هجوم مزدوج استهدف اجهزة الاستخبارات السورية عن اكثر من اربعين قتيلا.