موسكو: كلف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وزير الدفاع سيرغي شويغو ببدء اختبار مفاجئ للجاهزية القتالية للقوات المسلحة الروسية في الدائرة العسكرية الشرقية.

وأكدت الدائرة الصحافية لوزارة الدفاع الروسية اليوم وضع قوات الدائرة العسكرية الشرقية في حالة الجاهزية القتالية الكاملة في صدد الاختبارات المفاجئة، التي تعد الأكبر منذ تفكك الاتحاد السوفيتي.

وجاء في بيان صادر من وزارة الدفاع أن الهدف الرئيس من الحملة هو مراجعة مدى تأهب الوحدات لتنفيذ المهام المناطة بها، وأيضًا تقويم مستوى تدريب الأفراد وتجهيز الوحدات بالسلاح والمعدات العسكرية.

وورد في نص البيان أيضًا أن المراجعة الشاملة المفاجئة لقوات الدائرة العسكرية الشرقية ستستمر لمدة أسبوع، وستنتهي في 20 يوليو/تموز 2013.

وقال بوتين خلال لقائه شويغو quot;أكلف بإجراء مراجعة مفاجئة للدائرة العسكرية الشرقية، وإبلاغ جميع الأفراد بهذا الأمر، ووضع قوات الدائرة العسكرية الشرقية في حالة الجاهزية القتالية الكاملة في الساعة الواحدة من ليلة 13 يوليو، وإخراجها إلى مناطق التدريب وميادين التجاربquot;.

كما كلف بوتين شويغو بإخطار وزراء دفاع الدول الأجنبية بخطط روسيا الخاصة بإجراء اختبارات مفاجئة في الدائرة العسكرية الشرقية. ويشارك في الحملة أكثر من 80 ألف عسكري، ونحو ألف دبابة ومدرعة، و130 طائرة ومروحية، و70 سفينة، بحسب وزارة الدفاع الروسية.