القاهرة: قتل جندي مصري واصيب ثمانية اخرون في هجوم شنه ليل الاحد-الاثنين مسلحون بقذائف صاروخية على معسكر للجيش بمدينة رفح في شمال سيناء على الحدود مع قطاع غزة، بحسب ما افاد مصدر امني.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس ان quot;جنديا بالجيش المصري قتل واصيب ثمانية آخرون في هجوم بقذائف آر بي جي على معسكر للجيش بمنطقة الساحة برفح المصرية على الحدود بين مصر وغزةquot;.

وشهدت سيناء ليل الاحد-الاثنين هجمات اخرى للمسلحين الذين يعتقد انهم متطرفون اسلاميون.

وقال مصدر امني اخر لفرانس برس ان quot;اكثر من ثماني نقاط للتفتيش بمدن العريش والشيخ زويد ورفح تعرضت لهجمات بالاسلحة الرشاشة الخفيفة والثقيلة وقذائف آر بي جيquot;.

واضاف ان quot;مسلحين اطلقوا مساء الاحد صاروخا اميركي الصنع من مسافة بعيدة على مبنى مديرية امن شمال سيناءquot;، موضحا ان quot;ثلاثة ضباط اصيبوا في الهجوم بجروح طفيفةquot;.

ومنذ اسابيع تشهد شبه جزيرة سيناء اضطرابات امنية وهجمات يشنها مسلحون يعتقد انهم متطرفون اسلاميون على اقسام للشرطة وكمائن للجيش والشرطة ومنشآت مدنية وحكومية.

واسفرت تلك الهجمات عن مقتل 61 شخصا توزعوا بين افراد امن ومدنيين والمسلحين انفسهم.

وسقط 27 من عناصر الامن ضحية لتلك الهجمات.

وتوزع قتلى افراد الامن بين 17 شرطيا و10 مجندين في الجيش المصري، فيما اصيب اكثر من 100 اخرين في اكثر 50 هجوما للمسلحين في اقل من شهر.

واعلن الجيش عن سقوط عشرين مسلحا من المتطرفين الاسلاميين في العمليات العسكرية التي ينفذها في شمال سيناء.

وقتل ثلاثة مسلحين الاربعاء الفائت عندما انفجرت سيارتهم المفخخة قبل موعدها وهي في طريقها للعريش.

اعتقال ثلاثة ملثمين هاجموا حاجزا أمنيا في العريش

أعلن مصدر عسكري مصري الليلة ان قوات الجيش تمكنت من القاء القبض علي ثلاثة ملثمين بعد اصابتهم أثناء هجومهم بالاسلحة على حاجز للجيش امام احد البنوك العاملة بمدينة العريش شمالي سيناء.

وأوضح المصدر في تصريح صحافي أن قوات الجيش بادلت هؤلاء باطلاق النار عليهم وتمكنت من اصابتهم والقاء القبض عليهم.

وعلى صعيد متصل اشار الى أن مجموعة ارهابية اطلقت صاروخين علي محيط مقر مديرية امن شمال سيناء دون حدوث اي أضرار أو خسائر موضحا أن قوات الجيش تلاحق العناصر الارهابية في الزراعات في حين تقوم طائرة هليكوبتر برصد تحركاتهم.

وكانت عناصر تابعة للجيش الثاني الميداني بالعريش القت القبض فى وقت سابق اليوم على مسلح عقب تبادل لاطلاق النار مع سيارة كان يستقلها مسلحون وسط مدينة العريش مما ادى الى اصابة احدهم والقاء القبض عليه.

واشار المصدر الى استمرار الاجراءات الامنية المشددة التي تشهدها مدينة العريش وباقي مدن سيناء لضبط المسلحين والعناصر المتورطة في العمليات الاجرامية.