نواكشوط: صادقت الحكومة الموريتانية على مرسوم يقضي باجراء انتخابات تشريعية وبلدية في موريتانيا في 12 تشرين الاول/اكتوبر، كما اعلن المتحدث باسم الحكومة السبت في مؤتمر صحافي.

واكد محمد يحيى ولد محمد حرمة وزير الاعلام والمتحدث باسم الحكومة لدى الخروج من اجتماع لمجلس الوزراء ان الحكومة قررت دعوة الناخبين الى صناديق الاقتراع للانتخابات التشريعية والبلدية في 12 تشرين الاول (اكتوبر) للدورة الاولى وفي 26 من الشهر نفسه للدورة الثانية.

واوضح ان هذا الموعد قررته الحكومة في اطار المهل التي وضعتها المفوضية الانتخابية الوطنية المستقلة التي حددت موعدا لهذه الانتخابات بين 15 ايلول (سبتمبر) وتشرين الاول (اكتوبر). ويقضي المرسوم بان يصوت العسكريون في 11 تشرين الاول (اكتوبر).

وستجري الحملة الانتخابية من 27 ايلول (سبتمبر) الى 10 تشرين الاول (اكتوبر)، وايداع اللوائح الانتخابية في 28 اب/اغسطس بالنسبة للانتخابات التشريعية وفي 13 اب (اغسطس) بالنسبة للانتخابات البلدية بحسب المتحدث.

واضاف ان جميع الاجراءات التقنية وبينها بطاقات انتخابية بيومترية قد اتخذت لضمان quot;شفافية ونزاهةquot; الانتخابات، متوقعا quot;مشاركة متعددة الاحزاب قويةquot; بالرغم من اعلان مقاطعة الانتخابات من قبل منسقية المعارضة الديمقراطية. وقال المتحدث الحكومي ايضا quot;يعود الينا توفير شروط الشفافية والفعالية المطلوبة، واليهم (المعارضة) تحمل مسؤولياتهم في هذا المجالquot;.