باريس: قتل جهادي فرنسي مطلع اب/اغسطس في سوريا خلال معارك خاضها في صفوف الاسلاميين بمواجهة قوات الرئيس السوري بشار الاسد، وفق ما افاد مصدر قريب من الملف الاربعاء.

وأكد هذا المصدر الذي لم يعط تفاصيل حول ملابسات مقتل الجهادي الفرنسي او مكان حصوله، معلومات نشرتها قناة بي بي سي البريطانية وتفيد بمقتل جان دانيال (22 عاما) المتحدر من مدينة تولوز (جنوب غرب). وقد حصلت على هذه المعلومة من والده اثر مقابلة معه.

وقد ظهر الشاب الذي لم يتم كشف كامل هويته، في شريط مصور مطلع تموز/يوليو الى جانب شقيقه الاكبر، نيكولا البالغ 30 عاما، حاملا رشاش كلاشنيكوف ومصحفا في يديه. وقد فاخر نيكولا في الشريط باقناعه شقيقه باعتناق الاسلام، من دون ان يظهر اي تعبير على وجه جان دانيال او ان يصدر اي كلام عنه.

وتضمن شريط الفيديو هذا دعوة quot;للاخوةquot; الى quot;الالتحاق بارض الله المباركةquot; كما تضمن دعوة للرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الى اعتناق الاسلام والتخلي عن quot;حلفائه اليهود والاميركيينquot; والانسحاب من مالي.

واشارت صحيفة ليبراسيون الى ان الشقيقين انتقلا الى سوريا في اذار/مارس عبر اسبانيا ثم تركيا.

واختار نحو 200 فرنسي منذ عام ونصف عام الانتقال لقتال نظام بشار الاسد في سوريا، في ما يشكل احد اكبر مصادر القلق لدى اجهزة مكافحة الارهاب في فرنسا.

وقدر وزير الداخلية الفرنسي مانويل فالس مؤخرا عدد الفرنسيين الذين يقاتلون في سوريا بنحو خمسين.