القدس: اتهم وزير الدفاع الاسرائيلي موشي يعالون الاربعاء النظام السوري بانه استخدم مجددا اسلحة كيميائية في هجوم في ريف دمشق.

واتهمت المعارضة السورية الاربعاء النظام بانه قتل 1300 شخص في هجوم كيميائي، وبثت مشاهد اثارت موجة تنديد دولية، الا ان روسيا حليفة دمشق اعتبرت ان الامر quot;استفزاز مخطط له مسبقاquot;.

وقال وزير الدفاع لمراسلين عسكريين اسرائيليين quot;في سوريا، استخدم النظام اسلحة كيميائية وهذه ليست المرة الاولىquot;.

واضاف quot;في النهاية، انه صراع حتى الموت بين نظام يقوم على الاقلية العلوية ومعارضة تتألف من سنة تضم الاخوان المسلمين وعناصر مرتبطة بالقاعدةquot;.

وتابع يعالون quot;لا نرى نهاية للمعارك في سوريا. لكن سقوط الاسد لن يترجم بوقفها لانه سيكون هناك تصفية حسابات دامية لفترة طويلةquot;، لافتا الى امكان quot;تفتت سورياquot;.

وقال ايضا quot;النظام يسيطر حاليا على اربعين في المئة من الاراضي السورية ولا يستطيع التغلب على قوات المعارضة التي ليست في وضع ايضا تستطيع فيه الانتصار على قوات النظامquot;.

وفي نيسان/ابريل، اتهم الجنرال ايتاي برون رئيس دائرة الابحاث والتحليل في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية نظام الرئيس بشار الاسد بquot;استخدام اسلحة كيميائية، وعلى ما يبدو غاز السارينquot; في حربه على مقاتلي المعارضة.