السليمانية: قال حزب الحياة الحر الكردي الايراني المعارض (بيجاك) في بيان الاثنين أنه قتل سبعة جنود ايرانيين في اشتباكات مسلحة وقعت الاسبوع الماضي قرب الحدود العراقية الايرانية. واعلن الحزب الكردي المعارض في بيان تسلمت وكالة فرانس برس نسخة منه، بان quot;سبعة جنود ايرانيين قتلوا خلال اشتباكات مع عناصر الحزب وقعت في منطقة سردشت المحاذية للحدود العراقيةquot;.

واضاف انه quot;قتل اثنان من عناصر حزب الحياة خلال هذه الاشتباكاتquot;. واوضح البيان ان quot;القوات الايرانية قامت في 22 من الشهر الجاري بمهاجمة وتمشيط المناطق القريبة من مدينة سردشت (في ايران) وعلى اثرها اندلع قتال بين الجانبين في قرية مارغاني ما ادى الى مقتل سبعة جنود ايرانيين واثنين من عناصرهquot;.

ويتخذ عناصر حزب الحياة الحر بيجاك، الذين تصفهم ايران بquot;الارهابيينquot; من المناطق الجبلية المحاذية للحدود الايرانية العراقية معاقل لهم. وتعد هذه المواجهة الاولى بين عناصر الحزب والقوات الايرانية منذ مقتل اربعة جنود ايرانيين في نيسان/ابريل 2012، والثانية بعد الهدنة التي تمت بوساطة ممثلين عن حكومة اقليم كردستان العراق في شهر ايلول/سبتمبر 2011.