مدريد: قالت مصادر دبلوماسية اسبانية الليلة ان اي استخدام للقوة في سوريا يجب ان يحظى quot;باسس قانونية تدعمهquot; معربة عن املها في ان يقوم مجلس الأمن بدوره حيال تلك الأحداث ضمن الشرعية الدولية لوضع حد للازمة السورية.

ونقلت وكالة الانباء الاسبانية (افي) عن تلك المصادر ان وزير الخارجية الاسباني خوسيه مانويل مارغايو اجرى محادثات هاتفية مع نظرائه الفرنسي لوران فابيوس والايطالية ايما بونينو والالماني غيدو فيسترفيله والبريطاني ويليام هيغ خلال الايام الماضية لبحث اخر التطورات في سوريا ودراسة الحلول الممكنة لوقف الصراع.

واضافت ان اسبانيا تتفق مع تلك الدول على ضرورة استكمال اعمال اللجنة الاممية للتحقيق في الاستخدام المحتمل للاسلحة الكيميائية في الهجوم الذي وقع في ريف العاصمة السورية دمشق يوم الاربعاء الماضي واصفة امكانية استخدام نظام بشار الاسد للاسحلة الكيميائية quot;خطا أحمرquot;.

واعربت المصادر عن قلق اسبانيا حيال التوتر في سوريا مشيرة الى ان الحكومة الاسبانية تتابع quot;عن كثبquot; اخر التطورات في سوريا في الوقت الذي دعت فيه الى انتظار نتائج عمل اللجنة الاممية المكلفة بالتحقيق في استخدام الاسلحة الكيميائية والتي بدأت مهامها في وقت سابق اليوم.