أوتوا: قتل كنديان احدهما دبلوماسي في الهجوم الذي تعرض له مركز تجاري في نيروبي، بحسب ما اعلن رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر السبت.

وقال رئيس الوزراء ان quot;كندا تدين باكبر قدر من الحزم هذا العمل الجبان والدنيءquot;.
واوضح هاربر انه بين ال39 قتيلا جراء الهجوم الذي شنه عشرة مسلحين على مركز تجاري فخم في العاصمة الكينية، quot;يمكننا ان نؤكد ان كنديين اثنين احدهما دبلوماسية كنديةquot; قتلا.
واضاف ان الدبلوماسية آن ماري دولوج الملحقة بوزارة المواطنية والهجرة في كندا quot;كانت تخدم كندا في المفوضية العليا لكندا في كينيا بصفتها موظفة ارتباط مع وكالة الخدمات الحدودية في كنداquot;.
وتابع هاربر في بيان ان quot;الهجمات الارهابية مثل هذا الهجوم تهدف الى تقويض القيم التي يتمسك بها الكنديون، وتؤكد مجددا حاجتنا الى مواصلة اتخاذ تدابير قوية لحماية امن الكنديين حيثما كانوا في العالمquot;.
والهجوم الذي تبناه المتمردون الاسلاميون الصوماليون كان لا يزال مستمرا ليل السبت الاحد مع استمرار احتجاز مجموعة من الرهائن.
وقال هاربر ايضا quot;لا يمكننا ان ندع الاعمال الارهابية من دون عقابquot;، مؤكدا للسلطات الكينية ان الطواقم الكندية الموجودة في المكان تقدم اليها quot;كل مساعدة ممكنة لاحالة منفذي هذا الهجوم الدنيء امام القضاءquot;.