قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلن بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني ان البابا فرنسيس سيزور الاردن في 24 ايار/مايو المقبل حيث سيبحث مع العاهل الاردني الملك عبد الله في quot;تطورات الاوضاع في الشرق الاوسطquot;.
وقال البيان انه quot;تلبية لدعوة رسمية من الملك عبد الله الثاني، يقوم قداسة بابا الفاتيكان فرنسيس في 24 ايار/مايو من العام الحالي بزيارة رسمية إلى المملكة، هي الأولى منذ انتخابه على رأس الكنيسة الكاثوليكيةquot;.
واضاف ان quot;الملك سيبحث مع قداسة البابا العلاقات الثنائية مع حاضرة الفاتيكان، وعدد من القضايا المتصلة بتعزيز الإخاء والحوار والتعايش الإسلامي المسيحي، إضافة إلى تطورات الأوضاع في الشرق الأوسطquot;.
واوضح البيان ان زيارة البابا للاردن quot;تشكل خطوة مهمة على طريق ترسيخ أواصر الإخاء والتسامح بين المسلمين والمسيحيين، وتعزيز رسالة السلام، التي تدعو لها جميع الأديان السماويةquot;.
وكان العاهل الاردني وعقيلته الملكة رانيا قاما في آب/اغسطس الماضي بزيارة رسمية إلى الفاتيكان، التقى خلالها البابا فرنسيس.
يذكر أن الأردن حظي بثلاث زيارات بابوية سابقة، كانت الاولى للبابا بولس السادس في عام 1964 والثانية للبابا يوحنا بولس الثاني في عام 2000 والثالثة للبابا بنديكتوس السادس عشر في عام 2009.
واعلن البابا فرنسيس الاحد بعد صلاة التبشير في ساحة القديس بطرس ان زيارته الاولى الى الاراضي المقدسة ستكون من 24 الى 26 ايار/مايو.
وقال البابا الارجنتيني quot;في جو الفرح لفترة الميلاد هذه، اود ان اعلن انني ساقوم بين 24 و 26 ايار/مايو المقبل بالحج الى الاراضي المقدسةquot; موضحا ان رحلته ستتضمن ثلاث محطات: عمان وبيت لحم والقدس.