قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أصبحت ألاسكا أحدث ولاية أميركية تتجه نحو إجازة حشيشة الكيف فيما أكدت ولاية نيويورك انها ستجيز استخدامها للأغراض الطبية.

لندن:جمع ناشطون مؤيدون لإجازة حشيشة الكيف 46 ألف توقيع على مذكرة تدعو إلى تغيير قانون ألاسكا، الذي يحظر الماريجوانا الاستجمامية، وهو رقم يزيد 16 الفًا على عدد التواقيع المطلوبة لإجراء استفتاء على رفع الحظر في آب (اغسطس) المقبل.

إستجمامية أو استشفائية؟
أجازت ولايتان أميركيتان حتى الآن استخدام الحشيشة لأغراض استجمامية، الأولى ولاية كولورادو التي أنهت المنع ابتداء من العام الحالي، في حين أن التراخيص الأولى لبيع الحشيشة في المتاجر ستصدر في ولاية واشنطن في شباط (فبراير) القادم.
وأعرب الناخبون في ولاية ماين تأييدهم للمبادرات التي انطلقت لإجازة استخدام الماريجوانا لأغراض غير طبية في الولاية، حيث ما زالت هذه المادة المخدرة ممنوعة بموجب قانونها. وتشهد ولايات أريزونا وكاليفورنيا واوريغون مبادرات مماثلة.
وكان أندرو كومو، حاكم ولاية نيويورك، أعلن التوجه نحو إجازة استخدام الحشيشة للأغراض الطبية في نيويورك التي يبلغ عدد سكانها 19.5 مليون نسمة. ويعني هذا أن هناك الآن 21 ولاية مع منطقة واشنطن يمكن استخدام الحشيشة فيها لأسباب علاجية، وليس استجمامية.
إقبال وطوابير
نقلت صحيفة ديلي تلغراف عن الحاكم كومو قوله إن الأبحاث أظهرت أن الحشيشة يمكن أن تساعد المصابين بأمراض خطيرة مثل السرطان، والتخفيف من الألم.
وحتى إعلان الحاكم كومو كانت نيويورك من اشد الولايات الاميركية حزمًا في التعامل مع الحشيشة، ولاحق قضاء الولاية 450 ألف شخص بتهمة حيازة هذه المادة المخدرة بين 2002 و2012.
في هذه الأثناء، أدت إجازة حشيشة الكيف في ولاية كولورادو منذ مطلع هذا العام إلى ارتفاع سعرها مرتين، بسبب الاقبال الشديد عليها، ووقوف طوابير طويلة امام المتاجر المرخصة ببيعها. وأصدرت الولاية تحذيرًا إلى سائقي السيارات بأن القانون سيلاحقهم إذا أكد الفحص وجود أثر للحشيشة في دمهم. وقال محامون إن أرباب العمل في الولاية ما زالوا يتمتعون بحق تسريح العامل أو الموظف الذي يفشل في اختبار الشركة للتأكد من عدم تعاطيه الحشيشة.