باريس: كشفت مجلة المشاهير الفرنسية quot;كلوسرquot; عن علاقة تربط الرئيس فرنسوا هولاند مع الممثلة جولي غاييه، في ملف من سبع صفحات مرفق بصور تنشره في عددها اليوم الجمعة.

واعلنت المجلة المتخصصة في اخبار المشاهير قرابة الساعة 23,00 (22,00 تغ) الخميس على موقعها الالكتروني عن صدور عدد خاص الجمعة quot;يكشف في ملف خاص من سبع صفحات صور العلاقة بين رئيس الدولة والممثلةquot; جولي غاييه.

وتتصدر غلاف المجلة صورة للرئيس تحت عنوان عريض quot;فرنسوا هولاند وجولي غاييه - الغرام السري للرئيسquot;. وكتبت المجلة quot;قرابة رأس السنة انضم الرئيس معتمرا خوذة على دراجته النارية الى الممثلة في منزلها حيث اعتاد الرئيس قضاء الليلquot; معلقة quot;صور مدهشةquot;.

وطرحت مسالة امن الرئيس موضحة انه كان quot;برفقة حارس شخصي واحد يحفظ سر هذه اللقاءات مع الممثلة ويجلب لهما حتى الكرواسانquot;. وردا على ذلك اعلن فرنسوا هولاند لوكالة فرانس برس انه يعتزم ملاحقة المجلة قضائيا منددا بquot;انتهاك حياته الخاصةquot;.

وفي بيان تلاه احد المقربين منه لوكالة فرانس برس واصدره باسمه الشخصي وليس بصفته رئيسا للجمهورية، اعرب هولاند عن quot;اسفه الشديد لهذا الانتهاك للحياة الخاصة التي يحق له بها كاي مواطن اخرquot; مشيرا الى انه quot;يدرس امكانات الرد على هذا المقال بما في ذلك قضائياquot;.

وكانت جولي غاييه (41 عاما) رفعت شكوى الى نيابة باريس في نهاية اذار (مارس) 2013 للتعرف الى المسؤولين عن شائعات سرت على الانترنت وافادت عن ارتباطها بعلاقة مع فرنسوا هولاند (59 عاما).

وفي 2012 شاركت الممثلة في شريط اعلاني في حملة فرنسوا هولاند الانتخابية وصفت فيه المرشح للرئاسة انذاك بانه رجل quot;متواضعquot; وquot;رائعquot; وquot;ينصت فعلا الى الاخرينquot;. وفور صدور المقال على موقع كلوسر سارع العديد من الشخصيات السياسية الى التعليق على موقع تويتر.

وكتب فلوريان فيليبو نائب رئيسة الجبهة الوطنية (يمين متطرف) مارين لوبن quot;اخص بفكرة الموظفين ال700 المسرحين من لارودوت والذين لم يتسن للنظام الاهتمام بهمquot;. ورأت الوزيرة السابقة كريستين بوتان التي تخوض حملة ضد زواج مثليي الجنس انه quot;في المساء الذي تضعف فيه فرنسا حرية التعبير، ها انهم يعلنون لنا في كلوسر عن غرام سري للرئيس!quot;

ومن جانب الحزب الاشتراكي (الحاكم) كتب النائب عن مقاطعة ايسون جيروم غيدز quot;حسنا غدا سنبدل اللهجة مع اشتعال مجتمعنا الصغير على الارجح بموجة حماسة تبعث منذ الان على الاسفquot;.

اما اورور بيرجيه المستشارة السياسية للاتحاد من اجل حركة شعبية (يمين، معارضة) فاشارت الى المؤتمر الصحافي نصف السنوي الذي سيعقده هولاند الثلاثاء المقبل وقارنت بينه وبين المؤتمر الصحافي الذي عقده الرئيس السابق نيكولا ساركوزي في كانون الثاني/يناير 2008 وسؤل فيه عن علاقاته الناشئة مع كارلا بروني فكتبت في تغريدة quot;هل تشعر بالسؤال قادما خلال المؤتمر الصحافي +سيدي الرئيس، هل ان قصتك جدية مع جولي غاييه؟quot;.